ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. ظافر العابدين يهدي جائزة الاتحاد الدولي للنقاد إلى والدته - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. ظافر العابدين يهدي جائزة الاتحاد الدولي للنقاد إلى والدته

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 9:35 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 9:36 م

فاز فيلم «غدوة» إخراج الفنان ظافر العابدين، بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما «فيبريسي»، وذلك ضمن فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، التي انطلقت مساء اليوم الأحد.

وأعرب الفنان ظافر العابدين، عن سعادته بفوزه بالجائزة، متوجهًا بتحية إلى الراحل سمير فريد؛ لأنه ترك بصمة كبيرة في السينما المصرية والعربية.

وتابع: «سعيد وفرحان ومشاركته في المسابقة الدولية والحصول على الجائزة يرجع إلى مشاركة فريق مميز للغاية ويرجع الفضل إليه لوجودنا هنا، أشكر كل الفريق وعائلتي التي وقفت معي وزوجتي، وأهدي الجائزة لوالدتي التي توفيت في أول أسبوعين من تحضير الفيلم».

وانطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك