ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي.. محمد حفظي: حققنا رقما قياسيا في حضور الجمهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي.. محمد حفظي: حققنا رقما قياسيا في حضور الجمهور

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:12 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:12 م
قال المنتج محمد حفظي، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إنه يحصل على الطاقة من الجمهور والسينمائيين والزملاء الذين يحضرون الندوات والعروض، لافتًا إلى أن أيام المهرجان الـ10 اتسمت بطاقة إيجابية.

وأضاف ضمن فعاليات ريد كاربت ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مساء الأحد، أنه يشعر بسعادة الحضور للمهرجان من الجمهور وصناع السينما لعرض الأفلام والعودة إلى بلادهم بتجربة لا تنسى، مؤكدًا أن التجربة تظل في ذاكرتهم لمدة أطول.

وأشار إلى وجود إقبال شديد على المهرجان على مدار الـ10 أيام، متابعًا: «حققنا هذا العام رقما قياسيا في التذاكر وحضور الجمهور، وهو ما لم يحدث خلال الـ25 عامًا الأخيرة، استطعنا بيع 42 ألف تذكرة، مقابل 38 ألف تذكرة في الدورة الـ41، وهو أعلى بنسبة 10%».

وانطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك