أشتية يدعو لرفع مستوى رد الفعل الدولي إزاء جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشتية يدعو لرفع مستوى رد الفعل الدولي إزاء جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين

رام الله - د ب أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:19 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:19 م

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الإثنين، إلى رفع مستوى رد الفعل الدولي إزاء "جرائم" إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقال أشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، إن "التعبير عن القلق لم يعد يتناسب مع حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الأعزل، وما تتركه من آثار مدمرة تطال كل عناصر الحياة على أرضنا".

وأضاف أن "تكرار ارتكاب تلك الجرائم لم يكن ليحدث لولا شعور الجناة بإفلاتهم من العقاب مستفيدين من سياسة المعايير المزدوجة التي تشجعهم على مواصلة ارتكاب جرائمهم".

ورحب أشتية بدعوة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لإجراء تحقيق في مقتل الشاب عمار مفلح برصاص جندي إسرائيلي من نقطة صفر قبل أيام في الخليل جنوب الضفة الغربية.

لكنه طالب المجتمع الدولي بأسره بـ"ألا يكتفي بالتصريحات والدعوات بل باتخاذ إجراءات جدية وملموسة لمحاسبة الاحتلال ومساءلته وتقديم المجرمين والقتلة ومن يقف وراءهم ويدعمهم الى العدالة الدولية".

كما رحب أشتية بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إحياء الذكرى السنوية 75 لـ"النكبة" الفلسطينية في قاعة الجمعية العامة في الخامس عشر من مايو من العام المقبل.

واعتبر ذلك "بمثابة إقرار من الجمعية بالمظلمة التاريخية التي حلت بشعبنا عام 48 ما يوجب إنهاء تلك المظلمة بتحقيق العدالة لشعبنا بمنحه حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك