النيابة تحقق في تعرض أطفال للاعتداء داخل حضانة في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 4 فبراير 2023 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

النيابة تحقق في تعرض أطفال للاعتداء داخل حضانة في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:38 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:38 م

بدأت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الاثنين، التحقيق في البلاغ المُقدم من بعض أولياء أمور أطفال حضانة شهيرة وسط المحافظة، ضد مديرتها والعاملين بها، واتهامهم بتعذيب وضرب أطفال أعمارهم لم تتجاوز العامين، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة بالحضانة.

وتستمع النيابة لأقوال أولياء الأمور حول الواقعة وكيفية معرفتهم بها، مع استدعاء مسئول الحضانة والعاملين فيها، فيما أطلق أولياء أمور الأطفال هاشتاج لغلق الحضانة ومعاقبة المسئولين فيها بشكل قانوني وفضح تجاوزاتهم.

وكان عدد من أولياء أمور أطفال مُسجلين في روضة شهيرة "حضانة" كائنة في منطقة السلطان حسين، وسط الإسكندرية، حرروا محضرًا حمل رقم 10515 لسنة 2022 إداري قسم شرطة باب شرقي، ضد مسئوليها؛ لاتهامهم بتعنيف وضرب أبنائهم.

وذكرت "س.م" ولية أمر لطفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، أنها حصلت على تسجيل صوتي من معلمة سابقة بالحضانة يؤكد تعرض نجلتها للضرب بشكلٍ متتالي، مصحوبًا بسوء معاملة، وباتفاقها مع بعض أولياء الأمور توجهوا إلى الحضانة لمعرفة حقيقة ما يحدث لأبنائهم فأخبرتهم المديرة أنه كان ضربًا على الأيدي وليس الجسد عقابًا لهم على عدم إفصاحهم عن رغبتهم في دخول دورة المياه.

وأوضحت "ولية الأمر" في التحقيقات الأولية أن اعتراف المديرة لهم جاء بعدما واجهوها بالتسجيل الصوتي الذي سجلته مُعلمة سابقة التي وقررت فضح ممارساتهم؛ لاعتراضها على ما يحدث للأطفال، وهو ما تطابق مع عدم رغبة ابنائهم في الذهاب يوميًا إلى الحضانة ذات المصاريف الباهظة، فطلبوا من المديرة تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة، لكنها رفضت بدعوى أنها لا تعمل، مما اضطرهم إلى تحرير محضرًا ضدها وتباشر النيابة العامة التحقيق فيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك