باسل الحيني: 800 مليون جنيه حجم الاستثمارات المباشرة لمصر القابضة للتأمين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باسل الحيني: 800 مليون جنيه حجم الاستثمارات المباشرة لمصر القابضة للتأمين

تصوير: داليا مصطفى
تصوير: داليا مصطفى
أميرة عاصي ومحمد فوزي
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:35 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:35 م

قال باسل الحيني، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة مصر القابضة للتأمين، إن الاستثمارات المباشرة للمجموعة تبلغ 800 مليون جنيه في كل المشروعات المختلفة بالدولة، مؤكدا اعتزام المجموعة زيادة التوسع في الاستثمارات المباشرة، تأسيًا بخطة الـ4 سنوات الماضية التي شهدتها السوق المصرية.

وأضاف الحيني، أن إجمالي محفظة المجموعة في البورصة المصرية تتخطى 10 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن 3 مليارات جنيه منها تحت يد مديرين خارجيين.

وأشار إلى توسع مجموعة مصر القابضة للتأمين في استثماراتها المباشرة من خلال البورصة، وأدوات الدخل الثابت أيضًا.

واستطرد بأنه قد تم اقتطاع جزء من المساهمات المتداولة للتداول بالبورصة، وأسهمت المجموعة فيها من خلال مجموعة من المحافظ الخارجية التي يديرها «مديرون محترمون».

وكشف عن اتجاه المجموعة وفروعها إلى التوسع في القطاع المصرفي بصورة أكبر الفترة المقبلة، وتعتزم المجموعة زيادة مساهمتها بأحد البنوك، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ما يجعل القطاع ركنا قويا في مساندة مؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن إجمالي الاستثمارات الخاصة بالمجموعة بروافدها تقترب من 90 مليار جنيه، موضحا أن حجم الاستثمارات الحالي هو الأعلى منذ استلام محفظة الشركة منذ 1963، وقد ساهم الكيان من خلال دوره في توفير الحماية التأمينية للقطاعات الاقتصادية المختلفة المملوكة للدولة في دعم خطط التنمية وتطويرها لصالح المواطن.

وأكد مساهمة الشركة من خلال محفظتها الاستثمارية الضخمة في تدعيم المشروعات الاقتصادية الهامة وإنشاء عدد من المشروعات الاقتصادية بشكل أدى إلى تطوير نتائج "القابضة للتأمين" ودعم الاقتصاد المصري من ناحية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك