أسامة كمال يوجه رسالة إلى عمرو أديب: زميلي العزيز.. لا تبرر خطأك الفادح - بوابة الشروق
الأربعاء 28 فبراير 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال يوجه رسالة إلى عمرو أديب: زميلي العزيز.. لا تبرر خطأك الفادح

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 10:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 10:06 م

توجه الإعلامي أسامة كمال، برسالة إلى الإعلامي عمرو أديب، وذلك بعد الأزمة التي واجهها برنامج «الحكاية»، بسبب الادعاء الذي تحدث به المحلل السياسي سمير غطاس، حول طريقة إخراج المواطنين المصريين من قطاع غزة.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء: «أنت أستاذ كبير، لو معك ضيف يقول كلامًا لا يجوز أن يكون مسئولًا عنه، يجب أن تتأكد ولا تسمح له بالاسترسال».

وأكد تقديره واحترامه للدكتور «غطاس»، لكنه رأى بأن الحديث عن طريقة خروج المصريين من غزة ليس من اختصاصاته.

وأضاف: «عندما يخرج متحدث الخارجية ويكذبك ويكذب ضيفك، فهذا في عرفنا الإعلامي أمر ليس جيدًا، التعرض للهجوم ليس مشكلة، لكنك لم توقف الضيف الحديث عن أمور لا يعلمها، ولو يعلمها فلا يجب أن يتحدث عنها بتلك الطريقة».

ووصف عرض صورة لم يتأكد الإعلامي من صحتها بأنه غير مقبول، في ظل حالة الحرب القائمة، مضيفًا: «يا أستاذ عمرو أنت أكثر حصافة وأكثر ذكاء من عرض صورة أنت تقول إنك لست متأكدا منها على الهواء».

وأعرب عن تقديره واحترامه للإعلامي الذي أكد أنه أكثر شهرة، لكنه أعتب عليه الوقوع في تلك الأخطاء والخروج لتبريرها، معقبًا: «زميلي العزيز أنا أخطأت قبل كده، لا أحد معصوما، وأخطأت في حق الناس وليس في حق المهنية، مهنيا كنت صح لكن الناس زعلت».

واستطرد: «أنا طلعت واعتذرت وقلت للناس أنا آسف، اللي عملته سبق إعلامي لكن السبق اللي يزعل المصريين يروح في ستين داهية.. الاعتذار شمة الرجال والأقوياء، ودكتور سمير لا ينفع يقول اللي قاله ولا تقبله ولا تطلع تبرره».

واختتم رسالته: «ما فعلته خطأ فادح، والاستمرار في تبريره خطأ فادح، حبا لك وحبا للمهنة واحترامًا للزمالة أرجو تتراجع وتعتذر وضيفك يعتذر بدلا من المكابرة فيما قاله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك