جهاز حماية المنافسة يخاطب الصحة لوقف صفقة اندماج مجموعتي كليوباترا وألاميدا للمستشفيات - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جهاز حماية المنافسة يخاطب الصحة لوقف صفقة اندماج مجموعتي كليوباترا وألاميدا للمستشفيات

وزارة الصحة
وزارة الصحة
محمد فرج:
نشر في: الخميس 6 فبراير 2020 - 11:06 ص | آخر تحديث: الخميس 6 فبراير 2020 - 11:06 ص

خاطب جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم، وزارة الصحة، للتدخل ورفض صفقة اندماج شركتي مجموعتي كليوباترا وألاميدا للمستشفيات ومشروعات الرعاية الصحية؛ لتأثيرها السلبي على المجتمع والاقتصاد المحلي لاسيما وأن المجموعتين تديران عددا من أكبر المستشفيات الخاصة في البلاد.

حيث ترتبط مجموعة كليوباترا بمستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصي والنيل بدراوي والشروق والكاتب، بينما ترتبط مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، بمستشفيات السلام الدولي بالمعادي و القطامية و دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر ومدينة نصر، فضلا عن معامل يوني لاب وإليكسرا للمناظير وطبيبي 24/7.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الجهاز قام فور علمه بوجود مفاوضات بين المجموعتين للاندماج في كيان واحد، بدراسة آثار الصفقة والتي أشارت جميعها لتأثيرها السلبي على المجتمع سواء كأفراد ومرضى أو كاقتصاد قومي، موضحة أن الجهاز راسل الوزارة، لتفعيل المادة رقم 2 من قرار وزير الصحة رقم 497 لسنة 2014، والتي تحظر التصرف في المستشفيات الخاصة ومصانع الأدوية بأي نوع من التصرفات القانونية، إلا بعد الرجوع للإدارة المختص بالوزارة والحصول على موافقة كتابية منها بإجراء التصرف، بعد التأكد من عدم المساس بحقوق المرضي، وعدم التأثير على توفير الدواء اللازم لعلاجهم وكذلك التأكد من حقوق الأطباء والعاملين بالمنشأة.

كما أوضحت المصادر أن الجهاز قام أيضا بمخاطبة المجموعتين، منبها عليهما ضرورة مخاطبته وإمداده بكافة البيانات والتفاصيل اللازمة عن الصفقة.

ولفتت المصادر إلى أن الجهاز يترقب في الوقت الراهن رد وزارة الصحة ومن ثم سيتطلع بدوره، موضحة أنه يرفض الصفقة لتأثيرها الجسيم على المواطنين لاسيما المرضى، والمجتمع بأسره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك