الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعقد الملتقى العربي للصحافة العلمية يومي 8 و9 مارس - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعقد الملتقى العربي للصحافة العلمية يومي 8 و9 مارس

عمر فارس
نشر فى : الجمعة 6 مارس 2020 - 10:10 م | آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 10:58 م

ينظم مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية، بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الملتقي العربي للصحافة العلمية بعنوان: الصحافة العلمية: نحو تعزيز بيئة للنمو، وذلك على مدار يومي ٨ و٩ مارس بقاعة معتز الألفي بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

ويلقي الكلمات الاقتتاحية وكلمة الترحيب وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة هيكل، ورئيس الجامعة الأمريكية فرانسيس ريتشياردوني، والمدير الأكاديمي للجامعة إيهاب عبد الرحمن، إلى جانب الدكتور حسين أمين، رئيس الملتقى ومدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونة والرقمية.

وستلقي المحاضرة الرئيسية للملتقى الدكتورة مارييت دي كريستينا، عميد كلية الإعلام بجامعة بوسطن، ويتحدث أيضاً الأستاذ إحسان مسعود، مدير تحرير ورئيس مكتب أفريقيا والشرق الأوسط لمجلة ناتشر المتخصصة في مجال الصحافة العلمية، كما يشارك في الملتقى لفيف من خبراء مجال الصحافة والإعلام والأكاديميين والعاملين في مجال الصحافة من مدربين، إلى جانب طلبة الصحافة والإعلام والمشاركين بأوراق بحثية في موضوع الملتقى.

ويلقى كلمة الترحيب في اليوم الثاني للملتقى الدكتور علاء الدين إدريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والإبداع والابتكار بالجامعة الأمريكية، كما يتحدث في اليوم الثاني أيضاً باكينام عامر، زميل نايت ساينس للصحافة بمعهد ماساتشوسيس للتكنولوجيا، ويلقى محاضرة عبر الإنترنت الدكتور جوناثان وينر، أستاذ الصحافة العلمية بجامعة كولمبيا. ويشارك كمديري جلسات ومقدمين الأستاذ مفيد فوزي، والمذيع أحمد يوسف بالتليفزيون المصري، والمذيعة ليندا عبد اللطيف بقناة نايل تي في.

ويتناول الملتقى المواضيع المهمة في مجال الصحافة والتواصل العلمي، منها وضع الصحافة العلمية في العالم العربي، والتغطية الإعلامية لفيروس كورونا في مصر والعالم، والتطور والخطاب المتغير للصحافة العلمية، ومصداقية الأخبار العلمية والتكنولوجية بالصحف الورقية والالكترونية، وفنون سرد القصص العلمية وكيفية الاستحواذ على الجمهور، وعلاقة العلم بالدين، وتبسيط العلوم للأطفال، والتحديات التي تقف أمام الصحافة العلمية ومستقبلها.

كما تُعقد خلال الملتقى ورشتي عمل للصحفيين والمشاركين تقدم نصائح للكتابة الحرة في الصحافة العلمية، وكيفية تحليل البيانات عبر الإنترنت.

يقدم الملتقى باللغتين الانجليزية والعربية من خلال إتاحة ترجمة فورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك