سعفان: الرئيس وجه بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة لأنها الأكثر احتياجا في ظل أزمة كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سعفان: الرئيس وجه بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة لأنها الأكثر احتياجا في ظل أزمة كورونا

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:16 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:16 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه، خلال اجتماع اليوم للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى أن الرئيس يعلم أنها الأكثر احتياجًا خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف «سعفان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة فتحت باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة ودراسة كل أوضاعها خلال الفترة الماضية، مناشدًا العمالة غير المنتظمة بعدم الانسياق خلف أي رسالة بصرف المنحة الاستثنائية من البنوك اليوم.

وأوضح أن الوزارة ستتواصل بشكل مباشر مع العمال من خلال رقم الهاتف، وإرسال رسالة لتحديد طريقة الصرف والمكان، متعقبًا: «نحاول قدر الإمكان الحفاظ على كرامة المواطن المصري وألا نحتاج أي نوع من أنواع التجمعات التي تسيء صحيًا للدولة».

وأشار وزير القوى العاملة إلى التنسيق مع البريد وبعض البنوك لتوزيع منافذ الصرف بشكل أكبر للعمالة غير المنتظمة المسجلة على الموقع الإلكتروني للوزارة، والبالغ عددهم مليون ونصف عامل، قائلًا إن كل الآليات المتعلقة بالصرف سيتم طرحها غدًا من خلال وسائل الإعلام.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك