الزراعة: مشروع مستقبل مصر يمثل 10% من جملة الإنتاج في الدولة - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الزراعة: مشروع مستقبل مصر يمثل 10% من جملة الإنتاج في الدولة

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 8:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 8:47 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن «مستقبل مصر» من أهم المشروعات التي تنفذها الدولة في الوقت الحالي، ذاكرًا أن إجمالي المساحة المزروعة في مصر تبلغ 9.4 مليون فدان.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه آيه عبد الرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الثلاثاء، أن مشروع «مستقبل مصر» يمثل 10% من جملة الإنتاج الزراعي في الدولة ككل، ما يعني إلى زيادة المعروض من المنتجات، وزيادة الفرص التصديرية، فضلًا عن زيادة فرص العمل للمواطنين.

وذكر أنه لولا الجهود التي قامت بها الدولة المصرية منذ 2014 حتى الآن، في الطرق ومحطات المعالجة وغيرها، لما استطاعت الوزارة زراعة هذه المنطقة، مضيفًا أن تربة هذه المنطقة ضمن الأكثر جودة على مستوى الجمهورية.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع «مستقبل مصر»، والتي تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك