مثقفون وفنانون يشكلون لجنة لإدارة الاعتصام داخل وزارة الثقافة - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مثقفون وفنانون يشكلون لجنة لإدارة الاعتصام داخل وزارة الثقافة

المنتج محمد العدل
المنتج محمد العدل
القاهرة – أ.ش.أ
نشر في: الخميس 6 يونيو 2013 - 2:08 ص | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2013 - 2:08 ص

أكد المنتج محمد العدل، أن المثقفين والفنانين المعتصمين داخل مقر وزارة الثقافة قاموا بتشكيل لجنة لإدارة الاعتصام؛ لضمان استمرار وجودهم داخل الوزارة.

 

ويواصل المتظاهرون خارج الوزارة هتافاتهم ضد قرارات وزير الثقافة الحالي، مؤكدين الاستمرار في اعتصامهم حتى تلبية مطالبهم وإقالة الوزير، وما زالت قوات الأمن تقوم بتأمين التجمعات خارج الوزارة.

 

وكان عدد من المثقفين والمبدعين قد تمكنوا من الدخول إلى مقر وزارة الثقافة صباح الأربعاء، وأعلنوا الاعتصام حتى إقالة وزير الثقافة اعتراضًا على قراراته الخاصة بإنهاء ندب عدد من القيادات الثقافية دون أي أسباب واضحة، ومن أبرزهم الروائي الكبير بهاء طاهر، والروائي الكبير صنع الله إبراهيم، والأديب يوسف القعيد، والمخرج خالد يوسف عضو جبهة الإبداع المصري، والمنتج محمد العدل، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية السابقة، والمخرج جلال الشرقاوي، والفنان محمود قابيل، والفنانة سهير المرشدي، وحنان مطاوع، وفردوس عبد الحميد، وسامح الصريطي.

 

من ناحية أخرى، نظم عدد من العاملين بقطاعات وزارة الثقافة وقفة لتأييد قرارات وزير الثقافة ومساندته في تطهير الوزارة من الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك