«أوراسكوم للتنمية»: إعداد مخطط مشروع 6 أكتوبر قبل نهاية 2018 - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوراسكوم للتنمية»: إعداد مخطط مشروع 6 أكتوبر قبل نهاية 2018

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 6:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 6:01 م

سيتم تمويل المشروع ذاتيا وتنفذه الشركة مع الحكومة المصرية

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية: إن شركته ستنتهى من إعداد مخطط مشروع 6 أكتوبر، الذى تنفذه بشراكة مع الحكومة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية فى نهاية العام الحالى 2018، وسيتم تمويله ذاتيا.
ويقع المشروع على مساحة ألف فدان، بحسب بشارة، وقال خلال لقاء عقدته الشركة أمس، أن هناك ثلاثة مكاتب أمريكية تتعامل معها الشركة، تعمل على تقديم مقترحات للمخطط لاختيار أفضلها، مشيرا إلى أنه من الصعب تحديد تكلفة المشروع أو فترة تنفيذه.
وأشار إلى أن نسبة اشغالات مدينة الجونة، ارتفعت منذ بداية العام بنحو 20% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى، مشيرا إلى ان نسب الاشغال الآن تصل إلى نحو 80%.
وحسب بشارة فإن 70% من حركة السياحة التى توجد فى المدينة لجنسيات من ألمانيا، وبلجيكا، وسويسرا.
وأشار إلى أن ارتفاع الاشغال زاد من أسعار الغرف فى المدينة بنسبة 25%، متوقعا أن تستمر حركة الانتعاش السياحية خلال العام، مؤكدا على وجود مؤشرات على عودة الاجانب إلى الشراء فى مدينة الجونة، «العام الماضى لم يشتر أى أجنبى فى الجونة أى عقار».
وتمتلك أوراسكوم مصر للتنمية حاليا ارضا بمساحة 45.7 مليون متر مربع و24 فندقا بإجمالى 4.923 غرفة فى أربعة مناطق تشغيلية، مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، «طابا هايتس» فى شبه جزيرة سيناء، «مكادى هايتس» فى الغردقة وبيوم فى الفيوم، أوراسكوم مصر للتنمية مسجلة فى سوق البورصة المصرية بـ 1108307375 سهما حيث تمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية 76.59% من الأسهم.
وقال بشارة إن إيرادات القطاع العقارى للشركة حققت زيادة كبيرة خلال العام الماضى متوقعا أن تتضاعف خلال العام الحالى.
وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية محفظة أراضى تقدر بـ 8 ملايين متر مربع فى ثلاث قارات هى أوروبا، وإفريقيا، وآسيا، ولديها مشروعات فى مصر والمغرب والإمارات وعمان ومونتنغرو.
وقال بشارة إن الشركة اعتمدت على نظام عمل جديد، ساعدها فى تحقيق إدارة أفضل وتوفير سيولة تقدر بنحو مليار جنيه، كما قلص من حجم المديونيات لديها.
وتعلن الشركة عن بطولة رياضية جديدة العام المقبل ضمن خطتها للترويج للمدينة والسياحة بوجه عام، بحسب بشارة. يذكر أن الجونة تقيم كل عام بطولة عالمية سنوية للاسكواش.
بنود مترابطة - 1



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك