البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون «منظمات الدفاع الشعبي والتربية العسكرية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون «منظمات الدفاع الشعبي والتربية العسكرية»

على عبد العال
على عبد العال
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 3:37 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 3:37 م

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم الاثنين، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 55 لسنة 1968 بشأن منظمات الدفاع الشعبي والقانون رقم 46 لسنة 1973 بشأن التربية العسكرية بمرحلتي التعليم الثانوي والعالي.

كان مجلس النواب قد أحال في جلسته المعقودة بتاريخ 5 يوليو 2020، إلى لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ومكتبي لجنة التعليم والبحث العلمي ولجنة الإدارة المحلية، لدراسة مشروع القانون وإعداد التقرير لعرضه على المجلس.

ويأتي مشروع القانون في إطار حرص القوات المسلحة على القيام بدورها الحيوي في تنفيذ تلك المهام في التوقيت المناسب وبأقل التداعيات على المصالح الوطنية واستمرار دعم أجهزة ووزارات الدولة في تنفيذ المشروعات القومية مما يتطلب مشاركة أكثر فاعلية ومتابعة ميدانية دورية للخدمات المقدمة للمواطنين والمشروعات الجاري تنفيذها.

يذكر أن القانون رقم 55 لسنة 1968 قد صدر متضمنا واجبات هذه المنظمات في المحافظات ومنها المعاونة في حماية الخلفية للقوات المسلحة وفي تنفيذ إجراءات وقاية المنشآت الحيوية للدولة في حدود المهام التي تكلف بها كما تضمن تشكيل مجلس الدفاع الشعبي على مستوى المحافظة واختصاصاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك