التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بقيمة نصف مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بقيمة نصف مليار جنيه

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 2:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 2:43 م
يطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بتكلفة إجمالية بلغت نحو نصف مليار جنية مصري.

فقد نظمت الجمعيات والمؤسسات، أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جولات تفقدية للوقوف على مدى جاهزية واستعداد المزارع لتوريد الأضاحي وجودة الرؤس وإجراء الكشف البيطري عليها، وكذلك المجازر ومدى استعدادها لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

واستهدف بنك الطعام أن يستقبل مجزر وادينا بأبو سمبل طاقة اجمالية 2000 أضحية خلال أيام العيد، وسيتم توريد 500 رأس للجمعيات الشريكة بالمحافظات المختلفة لإجراء عمليات الذبح، والتوزيع يشمل كل أنحاء الجمهورية.

أما جميعة الأورمان فقد استهدفت استقبال 1000 أضحية في 6 مجازر مقسمة على محافظات (بني سويف – البحيرة – الدقهلية – القليوبية - الفيوم) وذلك خلال أيام العيد، وستضيف الأورمان 1300 طن أضاحي سيتم ذبحها بالخارج (الهند - الرازيل)، والتوزيع يشمل كل أنحاء الجمهورية.

كما استهدفت مؤسسة مصر الخير أن تستقبل 3000 أضحية في ثلاث مجازر وهي مجزر البشاير بالسادات، ومجزر الفيوم، ومجزر أبو سمبل بالحجر البيطري بأسوان، مضافاً إليها عمليات الذبح اليدوي والتوزيع في كل أنحاء الجمهورية.

وفي السياق ذاته، تستعد مؤسسة صناع الحياة لذبح 700 رأس ماشية ما بين عجول وماشية، هذا بالإضافة إلى توزيع 20 ألف كيلو من اللحوم، بحيث يكون إجمالي المستفيدين 70 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

بالإضافة إلى استعداد مؤسسة صناع الخير لذبح 100 أضحية بلدي ليتم توزيعهم في نطاق 5 محافظات هي الأقصر والبحيرة والغربية والفيوم وأسيوط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك