لجان السياحة بالسعودية تواصل المتابعة والاطمئنان على أحوال الحجاج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجان السياحة بالسعودية تواصل المتابعة والاطمئنان على أحوال الحجاج

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:42 ص

- وصول جميع حجاج السياحة إلى السعودية لأداء مناسك الحج

تواصل لجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليا بالمملكة العربية السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطار جدة، المرور اليومي على مقار إقامة الحجاج والاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم، إلى جانب قيامها بمتابعة رحلات وصولهم بكل من مطاري جدة والمدنية المنورة واستقبالهم، والتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج 1443هـ والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج المصريين.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة السياحة والآثار على متابعة أحوال حجاج السياحة وحرصها على التأكد من تقديم التسهيلات وتوفير سبل الراحة لهم.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أن جميع حجاج السياحة قد وصلوا بسلام إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وأضافت سامية سامي، أن أعضاء البعثة الرسمية للوزارة قاموا بتجهيز عيادتين طبيتين وصيدلية لصرف الأدوية للحجاج في عدد من الفنادق بالمملكة العربية السعودية، وذلك بالتنسيق مع مسئولي كل من الشركات السياحية المقيمين بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية، موضحة أن اختيار هذه الفنادق جاء لأنها من الفنادق التي يتواجد بها عدد كبير من حجاج السياحة المصريين.

وأكدت على التواصل والتنسيق مع أعضاء البعثة الرسمية للحج المصري بشأن أحوال حجاج السياحة، وموافاتهم بصفة مستمرة بتقارير دورية عن الحالة العامة لحجاج السياحة، بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية لحجاج السياحة باستمرار؛ للوقوف على آخر المستجدات بشأنهم والاطمئنان عليهم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك