6 يوليو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: لجان السياحة بالسعودية تواصل المتابعة والاطمئنان على أحوال الحجاج - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

6 يوليو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: لجان السياحة بالسعودية تواصل المتابعة والاطمئنان على أحوال الحجاج

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:06 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

لجان السياحة بالسعودية تواصل المتابعة والاطمئنان على أحوال الحجاج
تواصل لجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليا بالمملكة العربية السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطار جدة، المرور اليومي على مقار إقامة الحجاج والاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم، إلى جانب قيامها بمتابعة رحلات وصولهم بكل من مطاري جدة والمدنية المنورة واستقبالهم، والتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج 1443هـ والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج المصريين.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بقيمة نصف مليار جنيه
يطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بتكلفة إجمالية بلغت نحو نصف مليار جنية مصري.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

استقرار أسعار الزيوت عند أعلى مستوى محليا رغم التراجع العالم بنسبة تصل لـ28%
مازالت أسعار زيوت الطعام مستقرة عند أعلى مستوياتها في الأسواق المحلية، منذ ارتفاعها في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك رغم تراجع الأسعار العالمية بنسبة تراوحت بين 11 و28% خلال شهر يونيو المنقضي، باختلاف أنواع الزيوت والخامات، إلا أن شركات الزيوت محليا لم تتراجع عن الأسعار المرتفعة حتى الآن، وفق عدد من التجار بالسوق المحلية، والذين أكدوا أن استمرار الزيادة «غير مبرر».
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزيرتا التجارة والبيئة تستعرضان مستجدات التحضير لاستضافة COP27
عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، جلسة مباحثات موسعة مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بترتيبات استضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبرالمقبل، وقد شارك فى الاجتماع عدد من قيادات وزارتى الصناعة والبيئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

غرفة القاهرة ترصد إقبال المواطنين على معرض أهلا بالعيد بميدان باب الشعرية
وجّه المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، لجنة المعارض بالغرفة بتكثيف متابعة شادر "أهلًا بالعيد" المُقام بميدان باب الشعرية بالتعاون بين محافظة القاهرة وغرفة القاهرة التجارية لدعم الموطنين بسلع ذات أسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم في ظل دخول عيد الأضحى المبارك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مرور مكثف على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية
تفقد اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الادارية ورئيس البعثة الرسمية للحج المصري، و سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وقابل العديد منهم للاطمئنان عليهم عقب وصولهم بسلامة الله للأراضي السعودية وقبل تصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة منى - عرفات لأداء مناسك الحج، كما تم التأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج السياحي لهذا العام والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

شعراوي: 230 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالشرقية لتطوير منظومة إدارة المخلفات
أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة الشرقية بلغت حوالى 230 مليون جنيه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

للمواطن والتاجر.. تعرف على أحدث قرارات البنك المركزي لدعم التحول الرقمي
أصدر البنك المركزي المصري هذا العام عددا من القرارات الداعمة للتحول الرقمي، بهدف تقديم المزيد من المساندة والتيسير على المواطنين والاستفادة من المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية من إقبال العملاء المتزايد على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

تنظيم دورات تدريبية للهيئات الحكومية المعنية بتفعيل قانون تنمية المشروعات
يقوم جهاز تنمية المشروعات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية ومشروع الخدمات المستدامة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بتنفيذ عدد من ورش العمل التدريبية وذلك بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا الإسماعيلية؛ لتدريب العاملين بمختلف الوزارات والهيئات الحكومية والعاملين بالجهاز وعدد من أصحاب المشروعات وتعريفهم بالقوانين المنظمة للتعاقدات الحكومية وكيفية التسجيل على بوابة التعاقدات الحكومية والتعرف على الفرص التسويقية المتاحة عليها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك