الرئيس السيسي يوجه وزير التعليم العالي بإنهاء المرحلة الثانية من جامعة زويل - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الرئيس السيسي يوجه وزير التعليم العالي بإنهاء المرحلة الثانية من جامعة زويل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 12:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 12:35 م

سأل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عدد الجامعات الأهلية التي نفذتها مصر والمدة التي استغرقتها لذلك، ليرد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن الوزارة انتهت من إنشاء 40 جامعة أهلية ودولية وتكنولوجية، خلال الـ5 السنوات الماضية.

وأضاف «عبدالغفار» في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح عدد من مشروعات «مصر الرقمية» لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح الأربعاء، أن الوزارة انتهت من تنفيذ 400 كلية، ليسأل الرئيس عن الانتهاء من المرحلة الثانية الخاصة بجامعة زويل.

ورد الوزير بأن الجامعة كانت ستتعثر تمامًا بعد وفاة الدكتور أحمد زويل، موضحًا أن المشروع اعتمد في البداية على التبرعات بالكامل، ثم صدّق الرئيس على 4 مليارات جنيه للانتهاء من المراحل المختلفة.

وقال الرئيس السيسي إن «جامعة زويل تنفذ على مرحلتين الأولى بـ4 مليارات والثانية بـ6.5 مليار»، معقبًا: «الدكتور أحمد قال لي أنا اللي هجيب التبرعات بتاعتها، جاب 500 مليون جنيه وبعدين تعرض لوعكة صحية وتوفاه الله، لكن نسيب الجامعة متتعملش؟».

وتوجه بحديثه إلى وزير التعليم العالي: «المرحلة الثانية انتهت بنسبة 95%، خلص مع الهيئة الهندسية الـ5% المتبقية، عشان نوري المصريين اللي بيتعمل في البلد دي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك