الأرصاد: أمطار خفيفة قد تصل إلى رعدية جنوب الصعيد حتى الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الأرصاد: أمطار خفيفة قد تصل إلى رعدية جنوب الصعيد حتى الثلاثاء المقبل

إسلام جابر
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 1:47 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم، سيشهد تراجعا طفيفا للغاية في درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي والذي يعمل على أن تأتي الكتل الهوائية من على البحر المتوسط اليوم.

وأضافت غانم، في تصريحات لـ«الشروق»، أن فرص سقوط أمطار خفيفة رعدية أحيانا على أقصى جنوب الصعيد تأتي بسبب ارتفاع منطقة التجمع المدارية من الجنوب إلى الشمال، لتستمر فرص سقوط الأمطار حتى الثلاثاء المقبل، مشددة أنها تمتد إلى مناطق أبو سمبل وأسوان وبعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء مثل سانت كاترين.

وأكدت أن منطقة التجمع المدارية هي منطقة يتقابل فيها الكتل الهوائية الشمالية مع الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة ويكون هناك تكاثر كبير للسحب الرعدية والسحب التي يصاحبها أمطار غزيرة في دولتي السودان وإثيوبيا، موضحة أن البلاد تتأثر بتذبذب بهذا الفاصل المداري باتجاه جنوب مصر بالمناطق الحدودية وهو ما سيسبب أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس اليوم، حيث نشهد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، على أن نشهد طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن اليوم، سيشهد نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بجانب فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك