وزيرة الهجرة: المنطقة اللوجسيتية بطنطا تؤكد نجاح خطط مصر الاستثمارية - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزيرة الهجرة: المنطقة اللوجسيتية بطنطا تؤكد نجاح خطط مصر الاستثمارية

يارا صابر
نشر فى : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 7:50 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 7:50 م

يونس: مشروع «داون تاون دلتا» يخدم نحو 45 مليون مواطن بمحافظات الدلتا
جرجس: 800 مليون جنيه إجمالي استثمارات نادي ماتريكس الرياضي

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية تعد مشروعا استثماريًا واعدًا، وتخدم بشكل مباشر أهالي هذه المنطقة المهمة، فضلًا عن تقديم خدمات عدة، وكذلك توفير عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة.

وأضافت مكرم، في تصريحات لها اليوم، أن مشروع المنطقة اللوجستية للمهندس أشرف دوس يبرهن على نجاح خطط الدولة المصرية في جذب وتشجيع مستثمرينا المصريين بالخارج، مؤكدة أن مصر ماضية في طريقها نحو نهضة اقتصادية كبيرة عبر فتح آفاق الاستثمار المتعددة.

ومن جانبه، قال أشرف دوس، أحد المستثمرين المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، إنه عاد إلى مصر بعد هجرة امتدت لـ27 عامًا؛ استجابة لدعوة الرئيس السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، وقتما طالب أبناء مصر بالعودة لأرض الوطن؛ لكي تستفيد بلدهم بخبراتهم.

وأوضح دوس أنه فضل الاستثمار في الدلتا؛ نظرًا لما تمتلكه من مزايا، حيث يسكن نحو 45 مليون مواطن أي أكثر من ربع سكان مصر، مشيرًا إلى أن شركته وفرت ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل في المرحلة الأولى فقط من مشروعه، مؤكدًا أن العاملين بالمنطقة اللوجيستية في طنطا -وتشمل نادي ماتريكس الرياضي- يعملون بأقصى طاقة وملتزمون بموعد افتتاح المرحلة الأولى لنادي ماتريكس الرياضي خلال يناير 2020.

في السياق ذاته، قال الشريف يونس، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية، إن المشروع سيعمل على توفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة، مؤكدًا أنه يتضمن مولًا تجاريًا على مساحة 135 ألف متر، وهو الأكبر في منطقة الدلتا، كما يضم أكبر منطقة تخزين أدوية وحفظها بصورة جيدة، وهو ما سيساعد شركات الأدوية الموجودة في المنطقة على حفظ جميع أنواع الأدوية بصورة سليمة.

وتابع يونس أن المشروع يضم أيضا منطقة لشركات السيارات تضم كبرى وكلاء السيارات العاملة في مصر، والتي تقدم خدماتها لأول مرة في منطقة الدلتا، ويضم المشروع أيضًا أكبر ثلاجات لحفظ المواد الغذائية بكل أنواعها في المنطقة؛ ما يضمن توافر المنتج بأسعار جيدة طوال العام، وناديًا رياضيا واجتماعيًا وفندقًا يخدم المستثمرين، وقاعة مؤتمرات كبرى.

وقال رزق جرجس، مدير عام أحد الأندية الرياضية بالمنطقة اللوجستية، إن افتتاح المرحلة الأولى للنادي خلال شهر يناير 2020، ويشمل مبنى اجتماعيًا و5 ملاعب.

وأضاف جرجس أن إجمالي الاستثمارات المخصصة لإنشاء النادي تبلغ 800 مليون جنيه على مساحة 15 فدانا، مؤكدًا أن النادي يعد أكبر حدث رياضي واجتماعي بالدلتا بشكل كامل، ويضم أكبر عدد من حمامات سباحة في المنطقة، بالإضافة لكل الرياضات المائية وتدريبها على أعلى مستوى، تحت إشراف طاقم تدريب مميز.

وتابع جرجس أن المرحلة الثانية سيتم افتتاحها في 30 يونيو 2020، وتشمل باقي الأنشطة الرياضية المقرر إقامتها في النادي، بالإضافة الأكاديمية الرياضية الأولى من نوعها في الدلتا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك