بالفيديو - الأهلي يسحق الشرطة في ليلة «المعلم» صالح جمعة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بالفيديو - الأهلي يسحق الشرطة في ليلة «المعلم» صالح جمعة

على البحيري
نشر فى : الخميس 7 يناير 2016 - 8:21 م | آخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 8:30 م

حقق الأهلي فوزا كبيرا وساحقا علي اتحاد الشرطة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد برج العرب بالاسكندرية في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة لبطولة الدوري.

كلمة السر في تفوق الأهلي الكبير هو صالح جمعة الذي بدأ اللقاء في وسط الملعب ليعوض غياب حسام غالي للايقاف ، فأعلن صالح جمعة عن نفسه ببراعة واستحق أن يكون نجم اللقاء الأول بعد أن أحرز هدف وصنع 5 أهداف وقدم أداء رائع .

وكان عصام سعد حارس مرمي اتحاد الشرطة هو نقطة الضعف في مباراة اليوم ، حيث ارتكب الكثير من الأخطاء وقدم أداء ضعيف للغاية وكلف فريقه العديد من الأهداف ليحقق الأهلي أكبر نتيحة في الدوري هذا الموسم.

أحرز أهداف الأهلي كلا من ايفونا هدفين في الدقيقتين 21 و47 ورامي ربيعة هدفين في الدقيقتين 28 و58 وصالح جمعة هدف في الدقيقة 40 ورمضان صبحي في الدقيقة 42 وعماد متعب في الدقيقة 77 ، بينما أحرز ثلاثية الشرطة كلا من حسام جلال في الدقيقة 23 ومحمود أجوجو في الدقيقة 39 وصلاح ريكو في الدقيقة 70.

ورفع الأهلي رصيده الي 22 نقطة ويقفز للمركز الثالث مع تبقي مبارتين مؤجلتين له ، بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

ويلعب الأهلي المباراة المقبلة أمام المقاولون العرب مساء الأحد المقبل باستاد برج العرب في الجولة 13 من المسابقة.

بدأ الأهلي المباراة بأربعة تعديلات في تشكيل فريقه عن مباراة الانتاج الحربي حيث دخل صالح جمعة في وسط الملعب بدلا من حسام غالي الذي تم ايقافه مباراتين ، كما دخل حسين السيد ومحمد هاني بدلا من صبري رحيل وأحمد فتحي الذي تم استبعادهم من قائمة المباراة لأسباب فنية ، كما شارك رمضان صبحي بدلا من مؤمن زكريا وجلس الناشئ محمد حمدي علي مقاعد البدلاء بدلا من صبري رحيل الذي تم استبعاده من قائمة الـ18 لاعب.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : شريف اكرامي وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني، رامي ربيعة، أحمد حجازي، حسين السيد وفي الوسط حسام عاشور، صالح جمعة، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان وأمامهم مهاجم وحيد ماليك ايفونا.

الشوط الأول

شوط أول رائع غزير بالأهداف

لم تكن بداية الشوط الأول قوية مع تحفظ دفاعي من الشرطة وعدم قدرة الأهلي علي الاختراقات من الجانبين ، وكانت الدقيقة 5 هي الانذار الأول للشرطة بعد هجمة سريعة للشرطة وسط غفلة من دفاع الأهلي وصلت داخل منطقة الجزاء من تمريرة محمد بسيوني ليسددها محمود أجوجو مهاجم الشرطة ليتدخل أحمد حجازي في الوقت المناسب لينقذ مرمي فريقه من الهدف الأول

خطأ دفاعي يكلف الشرطة هدف أول

تقدم الأهلي بهدف عن طريق الجابوني ماليك ايفونا في الدقيقة 21 بعد تمريرة قطرية من رمضان صبحي لوليد سليمان الذي سبق عصام سعد حارس الشرطة ليلعب عرضية لإيفونا ويحولها برأسه في المرمى ويفشل مدافعي الشرطة في إخراجها وتعلن عن الهدف الأول.

الشرطة يرد سريعا عبر جلال

عادل اتحاد الشرطة النتيجة سريعا في الدقيقة 23 عن طريق حسام جلال برأسية قوية من ركنية محمد بسيوني وسط غفلة من مدافعي الأهلي.

الأهلي يتقدم مجددا عبر ربيعة

تقدم الأهلي مجددا عبر رامي ربيعة من ركنية نفذها صالح جمعة وارتقي لها ربيعة وحولها في المرمي في الدقيقة 27.

الشرطة يتعادل في سيناريو غريب

استمر الأداء القوي من الفريقين وأحرز محمود أجوجو هدف التعادل الثاني في الدقيقة 38 بعد خطأ غريب من رامي ربيعة أمام منطقة الجزاء ليسددها أجوجو في مرمي اكرامي.

الأهلي ينتفض بثلاثة أهداف

انتفض الأهلي بعد هدف الشرطة الثاني وتقدم الفريق للهجوم السريع ، وكان بطل هذه الانتفاضة هو صالح جمعة الذي انطلق من منتصف الملعب وراوغ دفاع الشرطة ليسدد كرة قوية ويعلن عن هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 39.

بعدها بدقيقة هجمة ثنائية نفذها صالج جمعة بعد تمريرة ثنائية مع رمضان صبحي ليمررها بينية رائعة خالف دفاع الشرطة لرمضان الذي يراوغ أحمد جمال ويسدد في المرمى ويعلن عن الهدف الرابع في الدقيقة 40.

قبل نهاية الشوط الأول أحرز ايفونا هدفه الثاني في المباراة والخامس للأهلي بعد عرضية رائعة من صالح جمعة خرج عليها حارس الشرطة بطريقة خاطئة لتصل لايفونا الخالي من الرقابة ويضعها بسهولة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بنتيجة كبيرة 5-2 للأهلي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتغيير أول أجراه فتحي مبروك المدير الفني لاتحاد الشرطة بخروج أحمد جمال ونزول صاميل أوسو لتنشيط هجوم فريقه وتقليص الفارق.

صالح جمعة يواصل تألقه والأهلي يحرز السادس

واصل صالح جمعة نجم اللقاء الأول تألقه بعد أن أرسل كرة عرضية متقنة الي رامي ربيعة ليحرز برأسه الهدف السادس للأهلي والثاني لفريقه في الدقيقة 57.

أجري مبروك التغيير الثاني لاتحاد الشرطة بدخول أحمد عبد الغني بدلا من عماد حلمي في الدقيقة 61 ، بينما أجري البرتغالي بيسيرو تغييرين بنزول أحمد فتحي بدلا من حسام عاشور وعماد متعب بدلا من ايفونا في الدقيقة 67.

ريكو يقلص الفارق للشرطة

قلص صلاح ريكو النتيحة الي 6-3 بعد أن أحرز الهدف الثالث للشرطة من ركلة جزاء في الدقيقة 70 احسبتها حكم المباراة محمد الحنفي علي حسين السيد الذي عرقل محمد بسيوني لاعب الشرطة داخل منطقة الجزاء.

واصل صالح جمعة تألقه اللافت للنظر بعد أن راوغ 4 لاعبين من الشرطة داخل منقطة الجزاء ويسددها أرضية يخطأ حارس الشرطة في اخراجها لتصل أمام عماد متعب أمام المرمي الخالي ليضعها سهلة بالمرمي في الدقيقة 76 وتعلن عن الهداف السابع للأهلي.

أجري بيسيرو بعد الهدف التغيير الأخير باشراك مؤمن زكريا بدلا من رمضان صبحي لاعطائه الفرصة في زيادة النتيجة نظرا لسهولة المباراة وتوسيع الفارق ، ثم أجري مبروك التغيير الأخير بنزول حسام عبد العال بدلا من حسام جلال لمنع الأهلي من زيادة الفارق.

مرت الدقائق وسط محاولات جديدة من الأهلي لاحراز هدف ثامن لكن دون جدوي ليعلن الحكم محمد الحنفي انتهاء المباراة بفوز الأهلي7-3.

شاهد صور المباراة 

شاهد أهداف المباراة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك