«الخطوط التركية» تبدأ تسيير رحلات يومية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ نهاية يناير - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«الخطوط التركية» تبدأ تسيير رحلات يومية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ نهاية يناير

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 7 يناير 2019 - 1:27 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يناير 2019 - 1:27 م

تبدأ الخطوط الجوية التركية، نهاية شهر يناير الحالى، تسيير رحلتين يوميا من العاصمة الروسية موسكو إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ، عبر مطار إسطنبول التركى، بحسب على عقدة، رئيس شركة جى تى آى للسياحة.
وقال عقدة لـ«الشروق» إن السماح بتنظيم هذه الرحلات يعد مؤشرا قويا على أنه بمجرد رفع الحظر عن شرم الشيخ من جانب روسيا سيكون هناك عودة قوية لحركة السياحة الوافدة من روسيا.
وأضاف أنه قبل رفع الحظر الروسى على القاهرة، كانت السلطات فى موسكو لا تسمح لأى شركة طيران بتنظيم رحلات إلى مصر عبر أى مطار آخر.
واعتبر عقدة أن السماح بتنظيم رحلات من مطار آخر إلى مصر دليل على قرب فتح حركة الطيران إلى كل من شرم الشيخ والغردقة من قبل السلطات الروسية، والتى توقفت منذ نهاية عام 2015، متوقعا أن يتم السماح بالطيران إلى المدن السياحية بحلول إبريل القادم.
وكانت شركة بيجاس الروسية للسياحة، قد بدأت فى الخامس من الشهر الماضى تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ وطابا من خلال مطار إيلات الإسرائيلى، بواقع رحلتين يوميا من 10 مدن روسية بخلاف موسكو، وتستمر حتى منتصف مايو.
وبلغ عدد السياح الروس الوافدين من خلالها إلى مصر فى 2014 قبل إعلان حظر الطيران نحو مليون سائح، وعدد السائحين الروس الوافدين خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2015، وقبل حادث سقوط الطائرة نحو 800 ألف سائح روسى.
واعتبر مسئول بيجاس أن هذه الخطوة من الممكن أن تكون دافعا للحكومة الروسية لإلغاء قرار الحظر، خاصة أنها أرسلت وفدا للتفتيش على الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ فى 9 ديسمبر عقب بدء رحلات الشركة.
ومن جانب آخر قال عقدة أن هناك رحلات طيران عارض سوف تبدأ من دول أرمينيا، وسلوفينيا، وصربيا، ومقدونيا إلى الغردقة بداية من الصيف القادم بواقع رحلة أسبوعية من كل دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك