موسى مصطفى لـ«الشروق»: السبت.. إطلاق حملة الدعاية والبرنامج الانتخابي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسى مصطفى لـ«الشروق»: السبت.. إطلاق حملة الدعاية والبرنامج الانتخابي

كتب - أحمد بدراوي
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:31 م

• متحدث حملة «موسى»: الديمقراطية ليست حكم الأغلبية فقط ولكن حماية حقوق الأقلية والفرد

قال رئيس حزب الغد، والمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إن تشكيل الفريق الرئاسي والمكتب التنفيذي للحملة الرئاسية سينتهي صباح السبت المقبل، وهناك أمانات وتجهيزات كثيرة في الأسماء، ولم يتم الاستقرار على كلها، وربما تشهد تغيرات في اللحظات الأخيرة في بعض الأسماء.

وأضاف «موسى»، لـ«الشروق»: «حملة الدعاية الانتخابية ستبدأ بعد وضع الميزانيات وشكل الحملة والشعارات، أما البرنامج الانتخابي سنصدره فور بدء الحملة وهو برنامج موقع رسميًا مني وكل ذلك سوف يبدأ يوم السبت».

ومن جانبه، قال عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة «موسى»، إن الديمقراطية لا تعني حكم الأغلبية فقط، ولكنها حكم الأغلبية مقرونًا بحماية حقوق الأقلية والفرد.

وأضاف «عصمت»، في بيان صحفي اليوم، أن الديمقراطية -ورغم كونها مجرد عملية إجرائية- إلا أنها لا تخلو من قيم، والتي يأتي على رأسها: قبول الآخر، والتعددية، والتنافسية، والاعتراف بتكامل الأدوار، وتعدد الرؤى، وقبول النتائج، واحترام الإرادة الشعبية والنزول عليها والرضوخ التام لها والالتزام بما تقرره؛ فالأمة وحدها هي مصدر السلطات.

وتابع: «الأمة هي التي تمنح وتمنع، وعلى من ينادون بالديمقراطية أن يتحلوا بقيمها وأخلاقها؛ فلا ديمقراطية دون ديمقراطيين، ولا يصح أن نطلبها ونحن لا نؤمن بها ونقول بها ونحن معادون لقيمها وسلوكياتها، ولا يفهم أن نطلبها في السياسة ونحن نفتقدها في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك