القوى العاملة توجه رسالة للعمالة غير المنتظمة بشأن صرف المنحة - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القوى العاملة توجه رسالة للعمالة غير المنتظمة بشأن صرف المنحة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
هدى أمين
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 1:21 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 1:21 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم ما يوجه بأن يكون هناك رعاية بفئة العمالة غير المنتظمة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة جراء كورونا، خصصت الدولة للعمالة غير المنتظمة منحة بقيمة 500 جنيه، لمدة ثلاثة أشهر، يبدأ صرفها بداية من الأحد المقبل حتى الخميس، مشددًا: «غير مطلوب من أي شخص أن يكون متواجدًا أمام أي منفذ للصرف قبل استلامه لرسالة على هاتفه بموعد الصرف ومكان منفذ الصرف، حتى لا يكون هناك نوعًا من التزاحم».

وأوضح أن هناك غرفة عمليات تعمل على تنسيق أمر صرف هذه المنح، متابعًا أن الرئيس السيسي، يقف بجانب العمالة غير المنتظمة في القطاعات المتضررة كالسياحة، والتي تكفل بها، من خلال صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة، وذلك بعد عمل آلية مع وزارة السياحة والآثار وغرفة اتحاد السياحة؛ لتنظيم العملية مع شركات السياحة.

كان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد أعلن في وقت سابق، أنه تقرر صرف 500 جنيه منحة استثنائية للعمالية غير المنتظمة، والتي تضررت جراء الظروف التي تمر بها البلاد بخصوص فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك