رئيس شعبة الدخان يعلق على أزمة الزيادة في أسعار السجائر - بوابة الشروق
الخميس 25 يوليه 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الدخان يعلق على أزمة الزيادة في أسعار السجائر

سارة حمزة
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 11:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 11:52 م

• إمبابي: لا توجد أية زيادات رسمية من قبل الشركات
قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إنه لا يوجد أية ارتفاعات في أسعار السجائر من قبل الشركات، مؤكدا أن كل ما تشهده السوق من زيادة في الأسعار ما هو إلا جشع تجار.

وأضاف إمبابي في تصريحاته لـ"الشروق"، أن كل الشركات العاملة في السوق لا تعاني من أي تراجع في حجم الإنتاج وأن ازمة تأخر الافراج عن مستلزمات الإنتاج لم تؤثر على الشركات لأن مازال لديها مخزون.

كانت شركة الشرقية للدخان، قد أعلنت في مارس الماضي، رفع أسعار السجائر الشعبية كليوباترا بوكس وكليوباترا كينج وكليوباترا سوبر بما يتراوح من 1 إلى 3 جنيهات، فأصبح سعر (بوكس 10) 15 جنيهًا، وكليوباترا كينج سايز 23 جنيهًا، وكليوباترا سوفت كوين 24 جنيهًا، وبوسطن/بلومنت 24 جنيهًا، وكليوباترا بوكس (أبيض/ ألوان) 24 جنيهًا.

وقررت الشركة أيضًا رفع أسعار المعسل بجميع أنواعه، ليتراوح سعر العلبة بين 9 جنيهات و85 جنيهًا (ما يعادل 0.29 إلى 2.76 دولار).

وفي أبريل قررت شركة "فيليب موريس" العالمية رفع أسعار السجائر في مصر، وأرجعت الشركة سبب الزيادة إلى ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج.

ارتفعت أسعار سجائر ماركة «ميرت» بأنواعها لتصل إلى 59 جنيهًا، وارتفعت أسعار «مارلبورو» بأنواعها إلى 54 جنيهًا، وأسعار «إل آند إم» بأنواعها إلى 39 جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك