عالم حائز على جائزة نوبل للطب: نجاح مصر في القضاء على فيروس سي عمل عظيم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عالم حائز على جائزة نوبل للطب: نجاح مصر في القضاء على فيروس سي عمل عظيم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 11:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 11:49 م

قال العالم هارفي ألتر، الحائز على جائزة نوبل للطب، إن نجاح مصر في القضاء على فيروس سي عمل رائع وعظيم، نافيًا إمكانية أي دولة في العالم القضاء على هذا الفيروس.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن جهد مصر في القضاء على فيروس سي امتد على مدار 4 سنوات، مؤكدًا: «إجراء اختبارات الفيروس لأكثر من 60 مليون شخص، وتقديم العلاج للمصابين معجزة علمية».

وأكمل: «الآن نحاول أن نتعامل مع مصر باعتبارها نموذجًا أثبت أنه من الممكن أن تتحقق المعجزة، وهناك جهد كبير بُذل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمكافحة المرض».

وتباع: «الرئيس السيسي استثمر في علاج فيروس سي وخصص فريقًا لإجراء الاختبارات»، مضيفًا أن إجراء اختبار الفيروس لـ60 مليون شخص وعلاج المصابين أمر صعب.

وأعرب عن أمنياته في تكرار النموذج المصري مرة أخرى في إفريقيا؛ لكبح جماح هذا الفيروس ومحو آثاره، مشددًا على أهمية استمرار إجراء الفحوصات لكشف المصابين.

واستطرد: «مصر أجرت اختبارات لكل شخص وعالجت كل من ثبتت إيجابيته، لكن هذه مجرد خطوة، ويجب أن تتأكد من خلو المواطنين من الفيروس لعدم تسجيل إصابات جديدة أخرى».

وذكر أن «نجاح مصر في القضاء على فيروس سي نتيجة مجهود ضخم من مؤسسات متعددة»، موضحًا أن «مصر تحتاج مؤسسات ومراكز متخصصة تهتم في الأساس بالبحث العملي كما هو الحال في أمريكا وأوروبا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك