على نهج «جوجل».. شباب مصري ينشئ تطبيقا إلكترونيا بالعامية - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

على نهج «جوجل».. شباب مصري ينشئ تطبيقا إلكترونيا بالعامية

هاجر فؤاد
نشر فى : الأحد 7 يوليه 2019 - 12:28 م | آخر تحديث : الأحد 7 يوليه 2019 - 12:28 م

شغف الابتكار، كان الدافع الرئيسي لمجموعة من الشباب المصريين ليجدوا ضالتهم في ترك بصمة قوية وأصيلة بابتكار تطبيقات للهواتف الذكية؛ تناسب الطفرة التكنولوجية التي طرأت على الساحة في السنوات الماضية.

وانتهز مجوعة شباب مكونة من 11 فتاة وولد قادهم محمد سراج، خريج كلية التجارة جامعة حلوان، فرصة إعلان إحدى شركات الاتصالات عن مسابقة تقنية، فقرروا الانضمام والمشاركة وحصلوا على مركز من أول 10 فائزين لإنشائهم تطبيق "هلباوي".

وكان لإتاحة شركة "جوجل" خدمة "google assistant" باللغة العربية، للبحث وإرسال رسائل البريد الإلكتروني و"الواتس آب" وإجراء المكالمات من خلال الصوت فقط، السبب في إنشائهم الشباب لتطبيق مصري مشابه "هلباوي" لكن باللغة العامية، ويتيح أيضا البحث من خلال الصوت، لكن بخطوات أقل وأسهل.

وقال محمد لـ"الشروق" إنه ومجموعته من البداية كانوا يسعون لتسهيل عملية البحث، واستخدام التكنولوجيا للمصريين، موضحا أنه عند استخدام مساعدة جوجل للذهاب إلى مكان ما على سبيل المثال يحتاج للقيام بـ5 خطوات متتالية، أما تطبيق هلباوي لا يحتاج سوى النقر على التطبيق والتحدث باللغة العامية عما تريده، ومن ثم تجده بكل سهوله، كما يمكن إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أي من جهات الاتصال عن طريق إملاء المحتوى عليه، وضبط التنبيهات، وإنجاز مفكرات في ثوان، فهو يعد اختصارا للوقت والجهد.

وأعرب محمد عن سعادته بنجاحه هو وأصدقائه لقدرتهم على مساعدة جميع الفئات العمرية وتقريب المسافات بينهم، فالشباب وكبار السن وحتى الأطفال اصبحو قادرين على البحث والتعامل مع التكنولوجيا، ما جعله يفكر في إنشاء تطبيقات للشركات، كتطبيق يقوم بالرد على العملاء إلكترونيا، ويحول التطبيق كلام المستخدم إلى كلمات مكتوبة على الشاشة ويتم تسجليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك