انطلاق أعمال المؤتمر الأول لمركز علاج السكتات الدماغية بطب الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أعمال المؤتمر الأول لمركز علاج السكتات الدماغية بطب الإسكندرية

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأحد 7 يوليه 2019 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2019 - 6:39 م

انطلقت أعمال المؤتمر الأول لمركز علاج السكتات الدماغية بكلية الطب جامعة الاسكندرية للتعرف على أحدث تقنيات سرعة الكشف عن علاج السكتات الدماغية و جلطات المخ "الذكاء الاصطناعي"، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأعلن المشاركون، خلال فعاليات المؤتمر، اليوم الأحد، أن مركز علاج السكتات الدماغية بطب الإسكندرية يمتلك أحدث التقنيات التي تساعد في سرعة اكتشاف السكتات الدماغية ونزيف المخ وهي تقنية الذكاء الاصطناعي.
وأشاروا إلى أن تقنية الذكاء الاصطناعي تساعد في إعطاء فرصة للمريض لعلاجة في الساعات الأولي وحتى تسعة ساعات باستخدام المذيب و24 ساعة للقسطرة الدماغية.

كما أكد المشاركون أن مركز علاج السكتات الدماغية هو الأول في مصر و الرابع في الشرق الأوسط، وذلك لامتلاكه تقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعد في سرعة اكتشاف السكتات الدماغية و معرفة الخلايا التي تم فقدها والخلايا التي يجب التدخل الفوري فيها سواء بالعلاج المذيب أو القسطرة المخية.

وأوصوا بضرورة الحد من خطورة مرض السكتات الدماغية والتصدي له وتوفير مراكز مختلفة مجهزة لسرعة التدخل في الساعات الأولي لإنقاذ المرضى ووضع الخطط المهمة والاهتمام بمرض السكتة الدماغية ونزيف المخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك