مكافحة كورونا: لم نرصد أوميكرون في مصر.. وتعديل البروتوكول العلاجي خلال أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مكافحة كورونا: لم نرصد أوميكرون في مصر.. وتعديل البروتوكول العلاجي خلال أيام

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 8:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 8:38 م

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنّه لم يتم رصد متحور كورونا الجديد "أوميكرون" في مصر حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أنّ وزارة الصحة والسكان تتعامل بشفافية كاملة، مؤكّدًا أنه سيتم الإعلان عن أية حالات في حال ظهورها.

في سياق متصل، أفاد حسني بأنّ اللجنة اجتمعت في 23 نوفمبر الماضي لتعديل بروتوكول كورونا العلاجي، لكن مع ظهور المتحور الجديد (أوميكرون) تم تأجيل الإعلان حتى لا يرتبط هذا التغيير بظهور المتحور.

وذكر أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوع الجاري، عن إجراء تعديلات على البروتوكول العلاجي، مشدّدًا على أن الأمر ليس له علاقة بالمتحور الجديد.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، قد أفاد في وقت سابق، بأنّ معظم الإصابات بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" هي بين الفئات الأقل في معدل التطعيم.

وأضاف أن الباحثين في جنوب إفريقيا وحول العالم، يجرون دراسات لفهم العديد من جوانب "أوميكرون"، وسيواصلون مشاركة نتائج تلك الدراسات فور توافرها، مشددا على أن تلقي اللقاحات سيظل ضرورة للتصدي لهذا المتحور، والحد من الآثار السلبية له، كما تعمل مصر على تطبيق كل توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك