الأنبا بولا عن زيارة «السيسي» للكاتدرائية: رأينا المسيح فجأة داخل الكنيسة.. وثابت: تصريحه تمنح شرعية للمتطرفين - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الأنبا بولا عن زيارة «السيسي» للكاتدرائية: رأينا المسيح فجأة داخل الكنيسة.. وثابت: تصريحه تمنح شرعية للمتطرفين

زيارة السيسي للكاتدرائية
زيارة السيسي للكاتدرائية
كتب – جرجس فكري
نشر فى : الخميس 8 يناير 2015 - 3:47 م | آخر تحديث : الخميس 8 يناير 2015 - 3:53 م

قال الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، إنه من ذكاء الرئيس السيسي عدم إعلانه عن زيارته للكاتدرائية حتى لا يربك الأمن ويتمكن الأقباط من الصلاة.

أضاف «بولا»، في تصريحات تليفزيونية أمس،"فجأة رأينا المسيح داخل الكنيسة يوم ميلاد المسيح، كما ظهر الملاك مبشرا بميلاد المسيح"، مشيرا إلى أن بعض قيادات العالم حاولوا أن يفككوا مصر لكنهم شاهدوا لأول مرة الأقباط يتخلون عن وقار العبادة ليهتفوا "بنحبك يا سيسي"، وهي رسالة للكل.

وواصل بولا حديثه، قائلا: "وصلني كم كبير من رسائل لأقباط المهجر في أمريكا ليعبرواعن سعادتهم بزيارة الرئيس للقداس الإلهي ليلة العيد"، مؤكدا أن زيارة الرئيس للكاتدرائية هي أكثر زيارة ناجحة قام بها الرئيس عن أي زيارة أخرى له.

وعلق الناشط القبطي مينا ثابت على تصريحات الأنبا بولا، قائلا "إنها خلط واضح للدين بالسياسة، مشيرا إلى أنها تخالف العقيدة المسيحية، وتمنح شرعية للجماعات المتطرفة باستخدام الدين لأغراض سياسية ".

وطالب ثابت رجال الدين بالبعد عن السياسة والتفرغ للأمور الروحية، مؤكدا أن تصريحاتهم السياسية تضر الحياة الروحية للأقباط .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك