حظر بيع الكتب الجامعية في «بين السرايات» العام المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حظر بيع الكتب الجامعية في «بين السرايات» العام المقبل

رئيس جامعة القاهرة د. جابر نصار
رئيس جامعة القاهرة د. جابر نصار
هاني النقراشي
نشر في: الجمعة 8 يناير 2016 - 4:22 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يناير 2016 - 4:22 م
- «نصار»: لا تجاوز للأسعار التى حددتها الجامعة.. ولا تدريس بالملازم من العام الدراسي الجديد

أعلن رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، أنه لن يسمح من العام القادم بالتدريس عن طريق الملازم، وعدم السماح ببيع أى كتب خارج الحرم الجامعي خاصة مكتبات منطقة بين السرايات المقابلة للجامعة.

وقال «نصار»، عبر صفحته بـ«فيس بوك»، إنه من غير المسموح لأعضاء هيئة التدريس بأي كلية تجاوز أسعار الكتب المحددة من قبل إدارة الجامعة، وسيتم إجبار من يخالف ذلك برد فارق الأسعار للطلاب، موضحا أنه تلقى عدة شكاوي من الطلاب خاصة بالمغالاة في أسعار الكتب والمذكرات، وأنه سيتعامل معها بحسم مع حفظ سرية أسماء مقدميها.

وشدد أنه لن يسمح بإجبار الطلاب على شراء الكتب بأي صورة، أو ربط ذلك بالدرجات، وكذلك عدم السماح ببيع أي كتب أو مذكرات خارج الحرم الجامعي، وتحديدًا بمكتبات بين السرايات، مشيرًا إلى أنه اعتبارا من العام القادم لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم، وعلى الأقسام العلمية تحديد كتب مرجعية للطلاب عند عدم وجود كتاب مرجعي للطلاب باسم الأستاذ يقبله القسم.

وأضاف: «اعتبار كل ذلك مخالفة تأديبية لن تتهاون الجامعة في مواجهتها أيًا ما كان مرتكبها، وتهيب الجامعة بالطلاب أن تتقدم بالشكاوي للجامعة، ويعد أن تنال كل اهتمام، كما تؤكد الجامعة أن سوء تصرف البعض المخالف للتأكيد أنه لا ينال من التزام القاعدة العريضة من المجتمع الأكاديمي وتفانيه فى أداء الواجب».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك