الأحد 9 ديسمبر 2018 10:42 م القاهرة القاهرة 15.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

ننشر أسماء الفائزين بجوائز ساويرس الثقافية لعام 2017

شيماء شناوي:
نشر فى : الإثنين 8 يناير 2018 - 7:31 م | آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 7:31 م

حصلت «الشروق» على قائمة بالأعمال الفائزة بجوائز ساويرس الثقافية لعام 2017، وذلك قبل إعلانها رسميا في حفل مؤسسة ساويرس الثقافية والذى يقام مساء اليوم بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة مساء، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والمبدعين والإعلاميين والشخصيات العامة، وضيف الشرف الفنان أحمد حلمي.

فازت بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الأدباء مناصفة بين «كشك الأورام - سعيد نوح»، و«بيت مصاص دماء -
نور»، وفازت بجائزة أفضل رواية فرع كبار الأدباء مناصفة بين «العشب - سعد عبد الفتاح»، ورواية «باولو - يوسف رخا».

وحصدت أفضل رواية فرع شباب الأدباء المركز الأول مناصفة بين رواية «أنثي موازية - علي سيد»، ورواية «في غرفة العنكبوت - محمد عبد النبي».

وفازت بالمركز الثاني مناصفة بين رواية «حكايات الحسن والحزن - أحمد شوقي»، ورواية «مقام غيابك - مينا هاني».

وجاءت جائزة أفضل مجموعة قصصية فرع شباب الأدباء للمركز الأول مناصفة بين «خط انتحار - أمير زكي»، والمجموعة القصصية «موسم الهجرة لأركيديا - محمد علاء الدين»، أما المركز الثاني مناصفة بين «نشيد الجنرال - مارك أمجد»، والمجموعة القصصية «البطلة لا يجب أن تكون بدينة - شيرين فتحي».

وفي جائزة أفضل سيناريو، فرع كبار الكتاب، فاز سيناريو فيلم «عنها» تأليف إسلام العزازي، وجاءت جائزة أفضل سيناريو، فرع شباب الكتاب سيناريو فيلم «شحاتة هارون،ة اخر الموعيكات»، تأليف رشا عزت.

وحصد أفضل نص مسرحي في المركز الأول النص المسرحي «الساعة الأخيرة من حياة الكولونيل - عيسى جمال الدين»، والمركز الثاتي مناصفة بين النص المسرحي «كان يامنيكان - تامر عبد الحميد»، والنص المسرحي «فردة حذاء واحدة تسع الجميع - ياسمين إمام».

وجائزة النقد الأدبي مناصفة بين كتاب المواطنة في الرواية المصرية «إدوارد الخراط نموذجا» تأليف محمود أحمد عبدالله الهيئة العامة المصرية للكتاب، وكتاب «العائش في السرد»، للكاتب رضا عطية إسكندر، الصادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك