مسؤول بالزراعة: أفرجنا عن مليون و750 ألف طن أعلاف والكمية تكفي الاحتياجات - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالزراعة: أفرجنا عن مليون و750 ألف طن أعلاف والكمية تكفي الاحتياجات

هديل هلال
نشر في: الأحد 8 يناير 2023 - 11:20 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2023 - 11:20 م
قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن القطاع يشهد اهتمامًا غير مسبوق، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد حكم البلاد عام 2014، مستشهدًا بالمشروعات القومية كالقومي للبتلو ومراكز تجميع الألبان والتحسين الوراثي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن منافذ الوزارة التسويقية لم تخلو من المنتجات، كما وعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة، رغم الأزمات المتعاقبة لجائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا.

وأشار إلى أن «المواطن بالتكاتف مع الحكومة والوزارة، سطر ملحمة وطنية استفاد العالم منها»، معقبًا: «المواطن في العديد من الدول حولنا، سافر عشرات الكيلومترات لشراء المواد الغذائية، وفي مصر منافذنا مليئة بالمواد الغذائية».

وذكر أن أزمة الأعلاف ظهرت منذ شهر أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن الأزمة نوقشت على مستوى عالٍ، بداية من رئيس الجمهورية ثم رئيس الحكومة ووزير الزراعة.

ولفت إلى أن «وزير الزراعة منذ 3 سنوات، كلف الباحثين والعلماء في مركز البحوث الزراعية والمعاهد المتخصصة، باستنباط أصناف للمحاصيل العلفية، تتحمل نسبة عالية من الملوحة، ولا تحتاج مياهًا كثيرة، إضافة إلى استنباط أصناف أفضل وتحسين المحاصيل العلفية الموجودة».

وأوضح أن «الدولة وفرت العملة اللازمة للإفراج عن الأعلاف في الموانئ، حتى تفي باحتياجات الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك»، معلنًا الإفراج عن مليون و750 ألف طن أعلاف، في آخر شهرين ونصف.

وأكد أن الكميات المفرج عنها، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي من الذرة والصويا، تغطي احتياجات السوق، مستطردًا أن انعكاس الأمر على الأسعار لن يظهر بصورة لحظية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك