منظمات أممية ومؤسسات دولية تدعو الحكومات لدعم المناطق التي تعاني من الجوع - بوابة الشروق
الخميس 23 مارس 2023 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد التوسع في استيراد الدجاج البرازيلي لحل أزمة الدواجن؟

منظمات أممية ومؤسسات دولية تدعو الحكومات لدعم المناطق التي تعاني من الجوع


نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 9:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 9:43 م

دعا بيان مشترك لمجموعة منظمات أممية ومؤسسات دولية، اليوم، الحكومات والجهات المانحة إلى دعم الجهود المبذولة على الصعيد القطري لتلبية الاحتياجات في المناطق التي تعاني أكثر من الجوع، وتبادل المعلومات وتعزيز التأهب للأزمات.

وأصدر المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دنيو، وكريستالينا جورجيفا المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي، وديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، وديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ونغوزي أوكونجو -إيويالا المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية بيان مشترك اليوم الأربعاء، يدعو إلى مواصلة اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي للأزمة العالمية المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي.

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة إلى أموال على وجه السرعة لخدمة الفئات الأكثر ضعفا على الفور. وفي عام 2022، وصل برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه إلى عدد قياسي من الأشخاص -أكثر من 140 مليون -بالمساعدة الغذائية والتغذوية، استنادا إلى تبرعات سجلت رقما قياسيا بلغ 14 مليار دولار، منها 7.3 مليار دولار جاءت من حكومة الولايات المتحدة وحدها.

وأرسل البرنامج أكثر من 3 مليارات دولار في شكل تحويلات نقدية إلى الناس في 72 بلدا وقدم الدعم لبرامج التغذية المدرسية في 80 بلدا، بما في ذلك 15 مليون طفل من خلال الدعم المباشر وأكثر من 90 مليون طفل من خلال تعزيز برامج التغذية المدرسية الوطنية الحكومية.

واستثمرت منظمة الأغذية والزراعة، مليار دولار لدعم أكثر من 40 مليون شخص في المناطق الريفية بتدخلات زراعية حساسة للوقت.

وركزت هذه الأنشطة في المقام الأول على 53 بلدا مدرجة في التقرير العالمي عن أزمات الغذاء.

ويقدم البنك الدولي مجموعة تدابير للأمن الغذائي والتغذوي بقيمة 30 مليار دولار تغطي فترة الـ 15 شهرا الممتدة من أبريل 2022 إلى يونيه 2023، بما في ذلك 12 مليار دولار من المشاريع الجديدة التي تم التعهد بها قبل الموعد المحدد.

ويشمل ذلك أيضا 3.5 مليار دولار من التمويل الجديد للأمن الغذائي والتغذوي في المناطق الساخنة.

وبالإضافة إلى ذلك، خصص البنك 748 مليون دولار لمعظم الحالات من طريقة تمويل الاستجابة المبكرة البالغة مليار دولار الخاصة بنافذة الاستجابة للأزمات التابعة للمؤسسة الدولية للتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك