«تموين» الإسكندرية: تحديد حصة الكارت الذهبي بالمحافظة 2000 رغيف - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تموين» الإسكندرية: تحديد حصة الكارت الذهبي بالمحافظة 2000 رغيف

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 8 مارس 2017 - 8:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2017 - 8:55 م


قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عقد اجتماعًا مع مديري إدارات التموين بالمحافظات؛ لبحث نتائج قرار خفض حصة الكارت الذهبي من صرف الخبز.

وأكد «عبد الرحمن»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الأوضاع بالإسكندرية هدأت بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة أمس، إثر امتناع بعض أصحاب المخابز من صرف الخبز للمواطنين، متابعًا: «وزير التموين كان حريص على مصلحة المواطن، وأعطانا الحرية في تحديد الكميات اللازمة، واتفقنا على خفض حصة الكارت الذهبي بالإسكندرية إلى 2000 رغيف بدلًا من 500 رغيف كما كان محدد مسبقًا، وذلك كمرحلة أولى».

وأوضح أن السبب وراء رفع الحد الأقصى للكارت الذهبي بالإسكندرية هو أن المحافظة بها حوالي 1300 مخبز، كان يصرف 3 آلاف رغيف لكل مخبز عن طريق الكارت الذهبي، وعليه فإن تخفيض الحصة إلى 500 رغيف، يُحدث فارق كبير يعجز أصحاب المخابز عن سده.

وأردف: «قرار وزير التموين يهدف الحفاظ على الدعم، فهو رأى أن الكارت الذهبي أحد أبواب الفساد، ويتسرب منه الدعم لغير المستحقين، وتبين أنه يصرف من خلاله ما يزيد عن حاجة أصحاب البطاقات الورقية أو من لا يملك بطاقات».

كان وزير التموين، قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروات الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف للكارت الواحد، ببعض المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك