فيروز وشيرين ونانسي عجرم الأكثر استماعا في مصر على Spotify - بوابة الشروق
الإثنين 12 أبريل 2021 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

فيروز وشيرين ونانسي عجرم الأكثر استماعا في مصر على Spotify


نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 8:14 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 8:14 م

كشفت منصة Spotify عن قائمة أكثر فنانات تم الاستماع لهن منذ بداية 2021 خلال شهري يناير وفبراير، على الصعيدين العالمي والمحلي في مصر، مشيرة إلى أن Taylor Swift جاءت في الصدارة، وفي المركز الثاني جاءت Ariana Grande، ثم Dua Lipa. أما قائمة أعلى الفنانات العربيات استماعا في مصر، فتضم فيروز وشيرين ونانسي عجرم.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعلنت منصة Spotify، التزامها العالمي تجاه تعزيز المساواة للنساء في مجال المُحتوى الصوتي والاحتفاء بإسهاماتهن في هذا المضمار، وذلك من خلال مبادرة EQUAL، التي أطلقتها اليوم، لتُسلط الضوء على إسهامات الفنانات محليًا وإقليميًا ودوليًا من خلال عقد شراكات عالمية وتفعيل حضورهن على المنصة وإعطاء محتوى جديد بالإضافة إلى تقديم الدعم لهن داخل وخارج المنصة.

وكانت المنصة أطلقت في نوفمبر الماضي، مبادرة صوتك، وهي مبادرة تهدف لتعزيز تمكين الفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانضمت النجمة العربية لطيفة إلى المبادرة بصفتها عرابتها. في إطار مبادرة EQUAL، ستُمنح الفنانات عبر صوتك الفرصة للاحتفاء بفنهن وترويجه عالميًا.

تتضمن المبادرة إبراز أكثر من 200 من قوائم التشغيل الأعلى على Spotify مثل Today’s Top Hits و Viva Latino و Modus Mio صور النساء على جميع أغلفة قوائم التشغيل للاحتفال بهن وزيادة الوعي على المنصة وضمان حصول المزيد من المُستخدمين على فرصة الاستماع إليهن، وستضم قوائم تشغيل Spotify مثل Women of Arab Music و SAWTIK و Iconic Arab Women الفنانات العرب في EQUAL Hub.

وتتضمن الحملة أيضا دعم أصوات النساء من خلال إدارة EQUAL الجديدة. وتتألف إدارة EQUAL من 15 مؤسسة من كافة أنحاء العالم، وستحصل كل مؤسسة على منحة لمرة واحدة للعمل معًا على اختيار طرق ملموسة لجعل صناعة المحتوى الصوتي أكثر إنصافًا لصانعات المُحتوى.

ومن أهم أهداف الحملة إشراك المُستخدمين في المبادرة من خلال "Flex Their Power to Listen". من خلال مقاطع الفيديو المُعتمدة على البيانات، وتسليط الضوء على مُحتوى Spotify الذي صنعته النساء، وأيضًا باستخدام بطاقات المشاركة المخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي، لتمكين المُستخدمين من مشاركة توصياتهم الشخصية بشأن صانعات المُحتوى.

كما سيتم مد نطاق الالتزام تجاه صانعات المُحتوى إلى ما بعد شهر مارس. خلال شهر أبريل، حيث سيطلق Spotify برنامج الموسيقى EQUAL، لتعزيز المساواة للنساء، في 50 دولة من اليابان إلى الأرجنتين ومن ماليزيا إلى المملكة المتحدة. ستستمر المنصة أيضًا في البناء على النجاح الذي تحقق في برامج مثل Sound Up وEQL والتي توفر فرصًا جديدة لصانعات المُحتوى الصوتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك