ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بدعم تفاؤل المستثمرين إزاء خفض «أوبك بلس» الإنتاج - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بدعم تفاؤل المستثمرين إزاء خفض «أوبك بلس» الإنتاج

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:17 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:17 ص

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الأسبوع الجاري، بدعم من تفاؤل المستثمرين إزاء توصل تحالف "أوبك +" الذي يضم كبار منتجي الخام حول العالم، بشأن خفض الإنتاج لمواجهة ضعف الطلب الناجم عن تفشي جائحة فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو بنسبة 1.7% مسجلا 32.4 دولار للبرميل، بعد أن هبطت بنسبة 7% على مدار اليومين الماضيين، كما صعد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر مايو نحو 4%، ليصل عند مستوى 24.60 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير صحفية عن اقتراب المملكة العربية السعودية وروسيا من وضع اتفاق يقضي بخفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميا.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها، إن تحالف "أوبك +" قد يدعو الولايات المتحدة للتعاون بعض الشيء في هذا الصدد، وإن كان التراجع المسجل في مخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي تعد كافية حتى الآن لإرضاء (موسكو) و(الرياض) حسب الوكالة.

ومن جهتها، خفضت وكالة الطاقة الأمريكية توقعاتها بالنسبة للإنتاج الأمريكي من النفط إلى 11.76 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري، بانخفاض نسبته 9.5% من التقديرات السابقة، كما خفضت التوقعات للإنتاج خلال العام القادم 2021، بنسبة 13% ليصل إلى 11.03 مليون برميل يوميا.

ومن المقرر أن يعقد تحالف "أوبك+" الذي يضم أعضاء منظمة "أوبك" النفطية، والمنتجين الآخرين اجتماعا طارئا غدا الخميس، للتباحث بشأن إمكانية خفض الإنتاج لمواجهة انهيار الطلب على الخام، بالتزامن مع تدابير العزل، وحظر السفر المتبعة للحد من انتشار عدوى كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك