فيديو.. الثقافة: تكثيف الأنشطة الإبداعية بشمال سيناء خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

فيديو.. الثقافة: تكثيف الأنشطة الإبداعية بشمال سيناء خلال الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:59 م

قال محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن الوزيرة الدكتورة إيناس عبدالدايم، التقت أمس الأربعاء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لافتًا إلى أن اللقاء تناول تكثيف وتعزيز الأنشطة الإبداعية بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف منير، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بأرض سيناء، مشيرًا إلى أنها الأرض الطاهرة الحبيبة في قلوب المصريين والوطن العربي، وشاهدة على معجزات نجح في تحقيقها رجال القوات المسلحة البواسل.

وأشار إلى أن وجود وزيرة الثقافة في سيناء رسالة إلى العالم بأهمية سيناء والموروث الثقافي والفكري والإبداعي لشمالها، قائلًا إن قصر ثقافة العريش يعود بعد 10 سنوات من العمل المتوقف؛ ليحتضن مواهب وإبداعات وأفكار أهالي المحافظة.

وذكر متحدث الوزارة أن القصر منفذ جديد للثقافة، ويمثل عودة للروح الثقافية والإبداعية من جديد إلى أرض سيناء من خلال الوزارة وما توليه الدولة للتنمية الثقافية في سيناء.

ولفت إلى انتقال أكثر من 300 فنان من الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الأوبرا المصرية مع «عبدالدايم» إلى محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن الشكل الثقافي والصورة الثقافية ستعود إلى سيناء من جديد اليوم.

وأوضح منير، أن الدولة تستهدف تغيير السلوك بالفكر والثقافة والفن والمعرفة، ضمن استراتيجيتها لبناء الإنسان، متابعًا أن الإنسان أساس التنمية وقاطرتها الشاملة للعالم كله.

وأكد أن كل أجهزة الدولة والقيادة السياسية تولي اهتمامًا ببناء الإنسان المصري، موضحًا أن القصر يشمل برامج لإعداد المرأة على الحرف البيئية والتراثية وتدريب الشباب على استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وتفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قصر ثقافة العريش اليوم الخميس، وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقيادات المحافظة.

ويشارك في حفل افتتاح قصر ثقافة العريش 300 فنانا من 6 فرق فنون شعبية التابعة لقصور الثقافة، وهي فرق بورسعيد والإسكندرية وأسوان وسوهاج والعريش والبحيرة للفنون الشعبية، فضلا عن مشاركة فرقة الموسيقى العربية بالأوبرا في حفل الافتتاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك