تسلا تنتقد الإجراءات المطولة للموافقة على مصنعها الضخم خارج برلين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسلا تنتقد الإجراءات المطولة للموافقة على مصنعها الضخم خارج برلين

برلين - د ب أ:
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 9:37 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 9:37 ص

انتقدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، الإجراءات الطويلة للموافقة على إقامة مصنعها الضخم خارج العاصمة الألمانية برلين.

وفي بيان قانوني حمل تاريخ 7 أبريل، ونشر اليوم الخميس، قالت تسلا إن المصنع الذي سينتج السيارات الكهربائية سيساعد في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري عبر نشر السيارات الكهربائية.

وأضافت الشركة أن العملية الطويلة التي يستغرقها إصدار الموافقات على هذا المشروع في ألمانيا تتناقض مع الحاجة الملحة إلى تخطيط وتنفيذ مثل هذه المشروعات المطلوبة لمكافحة ظاهرة التغير المناخي.

وأعربت تسلا عن انزعاجها بشكل خاص لأنه بعد 16 شهرا من تقديم طلب الترخيص بإقامة المشروع، لم يتحدد حتى الآن موعدا للحصول على الموافقة النهائية.

يذكر أن تسلا تقيم مصنعها الضخم في منطقة جروينهايد خارج برلين. ويجري العمل في المشروع حاليا وفق تصاريخ مؤقتة حيث يتوقف إصدار الموافقة النهائية للمشروع على حسم الشكاوى المقدمة من منظمات بيئية وسكان محليين ضد المشروع.

وترغب تسلا في أن تبدأ عمليات الإنتاج من المشروع الذي سيمثل أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في أوروبا، هذا الصيف. وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 500 ألف سيارة سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك