سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية والنصب على راغبي السفر للخارج - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية والنصب على راغبي السفر للخارج

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:13 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:13 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية للنصب على المواطنين في 4 محافظات.

وضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عددا من رعايا بعض الدول حال إنهاء إجراءات سفرهم بموجب تأشيرات "مزورة"، وبمناقشتهم قرروا بتحصلهم عليها من بعض سماسرة السفريات بالبلاد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائمين على ذلك النشاط الإجرامى، وتبين انهم 7 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول - مقيمين بنطاق محافظات "القاهرة، الجيزة، الغربية، القليوبية"، و3 منهم متواجدون خارج البلادز.

وتبين تكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى تزوير تأشيرات السفر لإحدى الدول الأجنبية لاستخدامها فى تسفير رعايا بعض الدول المقيمين والمترددين على البلاد والراغبين فى السفر للخارج عقب إيهامهم بكون التأشيرات الممنوحة لهم صحيحة وتم إصدارها بالطرق القانونية من جهة إصدارها بدعوى علاقاتهم ونفوذهم بمسئولى سفارة تلك الدولة نظير تحصلهم على مبالغ مالية، مُتخذين من مقار شركاتهم السياحية بعدد من الدول وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

يُشار إلى أنه تم تحديد إحدى الشركات السياحية "بدون ترخيص" داخل البلاد والكائن مقرها بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة وقائم على إدارتها أحد المتهمين السابق تحديدهم.

بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية) تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (3 جوازات سفر، دفاتر استلام نقدية، تذاكر سفر، 2 جهاز حاسب آلى بمشتملاتهما، طابعة كمبيوتر، بعض الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير، مبلغ مالي، 7 هواتف محمولة "بفحص الأجهزة المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد على نشاطهم الإجرامي").

وبمواجهتهم اعترفوا بممارسة النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهمين المتواجدين خارج البلاد، وقرروا بارتكاب 3 وقائع آخرى بذات الأسلوب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك