استقرار أسعار الحديد والأسمنت رغم تحريك أسعار الوقود - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقرار أسعار الحديد والأسمنت رغم تحريك أسعار الوقود

آية عامر وإسلام جابر وأحمد سالم ومحمد عبدالناصر
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 1:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 1:54 ص

تجار: حركة البيع والشراء «جيدة» بسبب اقتراب موسم زواج عيد الأضحى

شهدت أسعار مواد البناء، استقرارا إذ تراوح سعر طن الحديد بين 11300 جنيه، و12000 جنيه، والأسمنت بين 790 جنيها، و830 جنيها للطن، ولم تتأثر أسعار الحديد والأسمنت بزيادة أسعار المواد البترولية، التى بدأ تطبيقها صباح الجمعة الماضية بحسب تأكيدات التجار.

قال رئيس شعبة مواد البناء أحمد الزينى: إن أسعار الحديد الحالية بين 11.300 إلى 11.890 جنيه، مشيرا إلى أن أسعار الحديد ستنخفض خلال الفترة المقبلة ما بين 300 إلى 1000 جنيه، نتيجة لقرار محكمة القضاء الإدارى (الدائرة السابعة استثمار)، الخميس الماضى، بإلغاء قرار وزارة التجارة والصناعة رقم (346) بفرض رسوم على واردات البيلت 15%.

وأضاف الزينى أن ارتفاع أسعار المحروقات لن تؤثر على زيادة أسعار الحديد والأسمنت بشكل كبير، متوقعا زيادة طفيفة على الأسعار، مؤكدا أن الأسعار مستقرة بصفة عامة فى مواد البناء، مطالبا الحكومة بضرورة مراقبة الأسواق بشكل دورى حتى لا يتمكن التجار من استغلال الموقف ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه «التجار هيستغلوا أن أسعار نقل المواد هتزيد لرفع أسعارهم»، مشيرا إلى أن أسعار الأسمنت وصل متوسطها ما بين 850 جنيها».

وأرجع إبراهيم محمود، موزع حديد تسليح بمنطقة الدقى، عدم تأثر الأسواق بزيادة أسعار المواد البترولية، إلى أن المصانع تحدد سعر الطن فى بداية الشهر وهو ما تم قبل زيادة أسعار المواد البترولية بأيام.

وأضاف، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن سعر حديد عز استقر سعره عند 12000 جنيه للطن، وسجل حديد بشاى وحديد المصريين 11900 جنيه للطن، وسجل حديد العتال 11850 جنيها للطن، فيما سجل حديد عطية والمراكبى والعشرى سجلت 11750 للطن، بينما وصل سعر حديد الجيوشى ومصر ستيل 11700 جنيه للطن.

وأوضح محمود أن الفترة الحالية تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين على الشراء فى ظل اقتراب موسم الزواج فى عيد الأضحى واستقرار الأسعار، منوها إلى أن أسعار الحديد قد تشهد تراجعا يبلغ 500 جنيه للطن خلال الفترة المقبلة فى حال تطبيق حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار وزير الصناعة بفرض رسوم على واردات البيليت وحديد التسليح.

وقال محمد حسن، مدير مبيعات بأحد فروع شركة لتوزيع الأسمنت بمنطقة فيصل، إن أسعار الأسمنت لم تتأثر حتى الآن برفع أسعار المواد البترولية، لكنها قد تتأثر خلال الأسابيع المقبلة، مضيفا أن أسمنت السويدى والعربية للأسمنت سجل أعلى سعر للبيع بمبلغ 830 جنيها للطن، وبلغ سعر أسمنت حلوان وأسمنت طرة 810 جنيهات للطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك