محافظ البحيرة يشهد تدشين مبادرة «فرحة» لزواج اليتيمات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة يشهد تدشين مبادرة «فرحة» لزواج اليتيمات

غادة الدسونسي
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 4:12 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 4:12 م

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على دور الجمعيات الأهلية في المساهمة مع الجهاز التنفيذي في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وخاصة الأيتام والأرامل ومحدودي الدخل، مشيدا بجهود مؤسسة صناع الخير للتنمية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الإحتفالية التي نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالبحيرة، ضمن فعاليات "مبادرة فرحة وجه بحري " لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور كل من دكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، وحازم الأشموني، السكرتير العام المساعد.

وبدأ الإحتفال بالسلام الوطني الجمهوري وقام أحمد السماك، نائب مدير مشروعات صناع الخير بتقديم الحفل واستعراض نشاط المؤسسة منذ 2017، حيث مبادرة "عينيك في عينينا"، وتوفير العلاج وعمل نظارات طبية وعمليات قرنية ومساعدات الأيتام، وما تستهدفه المؤسسة في خطة العام وزواج 2000، عروسة على مستوى الجمهورية من خلال مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات، وإدخال الفرحة على قلوبهن بإتمام زفافهن.

وأشار إلى أن المؤسسة ستطلق الكثير من الأنشطة الفترة القادمة بمحافظة البحيرة ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة".

وفي كلمته، خلال الاحتفال وجه المحافظ تحية شكر وتقدير للجمعيات المانحة وعلى رأسها مؤسسة صناع الخير، والتي تقدم المساعدات للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمحافظة، تفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية راعي العديد من المبادرات مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة" وغيرها من المبادرات التي تستهدف المواطن البسيط وتقديم يد العون للأسر الأولى بالرعاية.

كما قدم المحافظ التهنئة بالزفاف للعرائس وعددهن 22 عروسة وتمنى لهن حياة سعيدة، بعد أن سلمهن 22 شيك للعرائس الأيتام بتكلفة 220 ألف جنيه بواقع عشرة آلاف جنيه، لكل عروسة وسط فرحة أهاليهن الذين غمرتهم السعادة والفرحة.

ووجه المحافظ باستمرار متابعة ورعاية تلك العرائس بعد زواجهن للاطمئنان على استقرارهن الأسري، متمنيا لهم حياة أسرية سعيدة.

وقام الدكتور محمد زمزم، بتقديم درع مؤسسة صناع الخير للمحافظ، تقديرا لجهوده في دعم ورعاية الأسر المحتاجة وجهوده في العمل الميداني، كما قدم له المحافظ درع المحافظة أيضا تقديرا منه لجهود المؤسسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك