فيديو.. متحدث البترول: الاتفاقيات هي حجر الزاوية في مجال البحث والاكتشاف - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. متحدث البترول: الاتفاقيات هي حجر الزاوية في مجال البحث والاكتشاف

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 9:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 9:47 م

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الاتفاقات البترولية التي وافق مجلس الوزراء على مشاريع قوانينها، حجر الزاوية في مجال البحث والاكتشاف وزيادة الإنتاج والاحتياطي.

وأضاف «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الاتفاقيات البترولية تتم في مصر؛ نتيجة الثقة في الدولة، وحصول الشركات العالمية على المستحقات الخاصة بها.

ولفت إلى أن قطاع البترول شهد طفرات في كل الأنشطة الاقتصادية، خلال الست سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن المستحقات للشركات العالمية انخفضت إلى أقل من 900 مليون، بعد أن كانت 3.6 مليار.

وأكد المتحدث باسم وزارة البترول أن انخفاض الرقم يثبت أن مصر ملتزمة بتعهداتها، قائلًا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على الالتقاء برؤساء الشركات العالمية وفهم ومتابعة الاستراتيجية البترولية.

وتابع: «يتم عرض المعلومات المطلوبة، وتحصل مصر على الإنتاج الخاص بها؛ لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة والمواطن المصري من البترول والطاقة».

ووافق مجلس الوزراء على عدد (12) مشروعاً لقوانين تتعلق باتفاقيات التزام بترولية للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما، بين كل من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، والهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك مع عدد من الشركات الأمريكية، والبريطانية، والفرنسية، والإماراتية، والكويتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك