فيديو.. نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: العمل بالمستشفيات سيعود لطبيعته بالتتابع - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: العمل بالمستشفيات سيعود لطبيعته بالتتابع

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:49 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن إجراءات الفتح والعودة إلى الحياة الطبيعية لا تعني التخلي عن كل الاحتياطات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، منوهة أن «الإصابة بالفيروس لازالت موجودة».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن العديد من المستشفيات بدأت بالعودة إلى عملها الطبيعي ولم تعد مستشفى العزل، كمستشفى الشيخ زايد، مؤكدة أن المستشفيات ستعود لطبيعة عملها بالتتابع.

وتابعت أن الاحتياجات لوجود مستشفيات العزل قل، خلال الفترة الأخيرة، قائلة إن عدم اختلاف نسب الإصابة بين الدول التي طبقت الإغلاق الكامل والتي لم تطبقه، هو ما استندت عليه الوزارة في اتخاذ إجراءات الفتح.

وشددت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة على أهمية الفتح ولكن بدون التخلي عن المحاذير والتعليمات الخاصة من؛ ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، والمسافات بين المواطنين.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الموقف الحالي لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وكذا خطة استئناف العمل بمبادرات الصحة العامة خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من 10518 حالة خلال الفترة من 23 يونيو حتى 29 يونيو، لتبلغ 8404 حالات خلال مدة مماثلة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك