اهتمام قوي بشراء قطاعات شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية وايركارد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اهتمام قوي بشراء قطاعات شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية وايركارد

شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية وايركارد
شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية وايركارد
فرانكفورت - د ب أ
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 1:03 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 1:03 ص

قالت الإدارة المؤقتة لشركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية المشهر إفلاسها وايركارد، إن هناك اهتمام قوي بشراء قطاعات وفروع الشركة.

وذكر ميشائيل جافه الذي تولى مسؤولية الشؤون المالية لشركة وايركارد في الشهر الماضي، أن هناك أكثر من 100 جهة أبدت اهتماما بشراء الأنشطة الرئيسية للشركة في مجال إصدار ومعالجة بطاقات الائتمان إلى جانب الشركات المنفصلة التابعة لمجموعة وايركارد جروب.

وارتفع سعر سهم وايركارد خلال تعاملات، الثلاثاء، بعد إعلان هذه الأنباء في اعقاب اجتماع اللجنة المؤقتة لدائني الشركة اليوم.

وقال جافه إن التقدم الأكبر في اتجاه البيع كان من نصيب شركة وايركارد نورث أمريكا بعد موافقة لجنة الدائنين على منح بنك الاستثمار مويليس أند كومباني تفويضا ببيع الفرع الامريكي.

كما بدأت خطوات مماثلة بالنسبة للفروع الدولية الأخرى.

كانت وايركارد قد بدأت إجراءات إشهار إفلاسها في نهاية الشهر الماضي بعد تفجر فضيحة اختفاء حوالي 9ر1 مليار يورو (1ر2 مليار دولار) من أرصدتها.

وتم القبض على ماركوس براون الرئيس التنفيذي السابق للشركة في الأسبوع الماضي بتهمة الاحتيال وتضليل اسواق المال.

وأعلنت السلطات الألمانية أمس الاثنين إلقاء القبض على مدير آخر في شركة تكنولوجيا الدفع الإلكتروني الألمانية وايركارد على صلة بقضية اختفاء 9ر1 مليار يورو.

وقال ممثلو الادعاء في مدينة ميونيخ الألمانية، إن المشتبه فيه الذي يدير شركة كارد سيستمز ميدل إيست بدبي وهي فرع شركة وايركارد المسجلة على مؤشر داكس الرئيسي للأسهم الألمانية، عاد إلى ألمانيا وسلم نفسه لسلطات التحقيق، بعد أن كان قد تم القبض عليه وفقا لمذكرة اعتقال صادرة ضده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك