رئيس شركة «مصر الجديدة للإسكان»: نعتزم تطوير أول مجتمع عمراني متكامل بمساحة 107 أفدنة في هليوبوليس الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة «مصر الجديدة للإسكان»: نعتزم تطوير أول مجتمع عمراني متكامل بمساحة 107 أفدنة في هليوبوليس الجديدة

عفاف عمار:
نشر في: السبت 8 يوليه 2023 - 6:05 م | آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 6:05 م

• هدفنا تطوير ٤٠٠ فدان ذاتيا و٥٠٠ فدان بالمشاركة مع آخرين على مدار ٤ سنوات
• جارٍ تسليم ٢٥٦ فدانا المرحلة الثانية لمشروع «سوديك» والشركة قاربت على تنفيذ المرحلة الأولى
• الانتهاء من المرحلة العاجلة ومشروعات المرافق لمدينة هليوبوليس الجديدة فى الربع الثانى من العام القادم
• ١٣٢٥ قطعة أرض مباعة بالمدينة.. و٤٦٢ قطعة أرض تشارك فى مبادرة تحفيز العملاء للإسراع فى البناء
تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ــ إحدى شركات قطاع الأعمال ــ تطوير أول مشروع عمرانى متكامل على مساحة ١٠٧ أفدنة بمدينة نيوهليوبوليس شرق القاهرة فى النصف الثانى من عام ٢٠٢٤، تبعا لتصريحات المهندس تامر ناصر الرئيس التنفيذى للشركة.

أضاف ناصر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن المشروع المخطط طرحه يعد أول مجتمع عمرانى متكامل تتولى الشركة تطويره، ويأتى ضمن محفظة أراض لحوالى ٤٠٠ فدان تعتزم الشركة تطويرها ذاتيا ضمن مدينة نيوهليوبوليس، بخلاف ٥٠٠ فدان تعتزم الشركة تطويرها بنظام المشاركة مع مطورين آخرين.

«هدفنا تطوير ٩٠٠ فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة ما بين المشاركة أو ذاتيا وذلك على مدار ٤ – ٥ سنوات قادمة» قال ناصر.

أضاف: تقام مدينة هليوبولس الجديدة على مساحة ٥٤٠٠ فدان، منها ٣٨٠٠ فدان غير منماة، ويبلغ عدد القطع المباعة فى المدينة نحو ١٣٢٥ قطعة بعضها تم إنهاء أعمال الإنشاءات بها. ومع مبادرة تحفيز العملاء التى أقرتها الشركة تقدمت ٤٦٢ قطعة ارض ( ٣٠٩ قطع أرض فضاء، و ١٥٣ قطعة أرض تحت الإنشاء) للاشتراك فى المبادرة وإنهاء الإنشاءات بحلول نوفمبر ٢٠٢٤.

أشار ناصر إلى أن المبادرة التى اطلقتها الشركة فى نوفمبر ٢٠٢٢ هدفها تحفيز العملاء على الإسراع بمعدلات البناء والمساهمة فى تعمير مدينة هليوبوليس الجديدة.

وتضم مدينة هليوبوليس الجديدة مساحة ٦٥٥ فدانا يجرى تطويرها بالمشاركة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» وهو المشروع الوحيد الجارى تطويره بنظام المشاركة.
وقال ناصر إن سوديك أنجزت حوالى ٧٨ ٪ من المرحلة الأولى للمشروع بإجمالى مساحة ٢٤٢ فدانا وجار تسليم المرحلة الثانية على مساحة ٢٥٦ فدانا، حيث تم تقسيم المشروع إلى ثلاثة مراحل وفقا للاتفاق بين الطرفين.

وبالنسبة لخطة تطوير «هليوبوليس الجديدة» قال ناصر إن شركة مصر الجديدة للإسكان تستهدف الانتهاء من مشروعات البنية التحتية والمرافق بالإضافة إلى المرحلة العاجلة (منطقة عامة) فى الربع الثانى من عام ٢٠٢٤ بحجم إنفاق يقارب ٩٧٠ مليون جنيه.

أضاف ان العمل بالمدينة يجرى وفقا لمحورين، الأول يستهدف استكمال البنية التحتية والمرافق، والثانى يتعلق بالانتهاء من المرحلة العاجلة لتطوير ٤٠ فدانا كمنطقة عامة لتحديد ملامح المدينة من بوابات ومبان إدارية وسكنية.

بالنسبة للمحور الأول، قال ناصر إن الشركة قامت على مدار عام ونصف العام بتشغيل محطة الكهرباء وصرف نحو ١٤٤ مليون جنيه على المشروع والمتوقع أن تصل إلى ١٨٠ مليون جنيه خلال ثلاثة شهور، كما تعاقدت الشركة مع شركة صيانة وتوزيع وبيع كهرباء لنقل وتحسين مستوى الخدمة، وتشمل مشروعات المرافق أيضا محطة رفع المياه لتغذية المدينة، وتم صرف نحو ٢٤ مليون جنيه، والمستهدف صرف ٤٠ مليون جنيه فى أكتوبر المقبل لاستكمال أعمال مدنية للمشروع.

تابع: قامت الشركة بتشغيل محطة معالجة ثلاثية بطاقة ١٢٠٠ متر مكعب يوميا وإنفاق ٤١ مليون جنيه على المشروع خلال عام ونصف العام.

أشار ناصر إلى تعاقد الشركة على مشروعات شبكات الغاز الطبيعى بقيمة ٨٨ مليون جنيه، والاتصالات ١٢ مليون جنيه، مشيرا إلى ان مجموع ما تم صرفه على مشروعات المرافق يبلغ ٢٤٠ مليون جنيه خلال ٢٠ – ٢٢ شهرا والمستهدف إنفاق ١٣٠ مليون جنيه بنهاية الربع الأول من العام المقبل، ليصل إجمالى الإنفاق على المرافق والبنية التحتية نحو ٣٧٠ مليون جنيه.

وبالنسبة للمرحلة العاجلة للمدينة، قال ناصر إن الشركة خصصت ٤٠ فدانا كمنطقة عامة لتحديد ملامح المدينة وقامت بتوقيع عقد بقيمة ١١٠ ملايين جنيه مع إحدى الشركات لتنفيذ أعمال اللاند سكيب وتم صرف ٤٠ مليون جنيه، وجار ترسية العقد الثانى، والعقد الثالث بدانا مرحلة الطرح، ويتعلق بتنفيذ مبان «مبنى مبيعات، وثلاث عمارات، وسبعة تاون هاوس» باجمالى استثمارات ٤٠٠ مليون جنيه للعقود الثلاثة.

«فى ضوء الزيادات فى الأسعار من المتوقع أن تصل قيمة العقود الثلاثة إلى ٦٠٠ مليون جنيه بدلا من ٤٠٠ مليون جنيه، والمستهدف ان تنتهى فى الربع الثانى من عام ٢٠٢٤« تبعا لتصريحات ناصر.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، صافى ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الحالى إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك