جامعة القاهرة: 23 مليون جنيه إجمالي التبرعات التي وصلت لمعهد الأورام - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: 23 مليون جنيه إجمالي التبرعات التي وصلت لمعهد الأورام

عمر فارس:
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2019 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 4:09 م

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قائمة بالتبرعات التي وصلت معهد الأورام، حيث بلغ إجماليها 23 مليون جنيه.

وتوجه رئيس الجامعة -خلال بيان صحفي- بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التي كانت في موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها رئيس الجمهورية.

وقال: "أشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون"، وتابع: "لا يزال كشف البنك قيد التجهيز، ولا يعني هذا بأي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسماؤهم في هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك داخل يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التي يحتاجها المعهد".

وشدد رئيس جامعة القاهرة على الانتظار وعدم اتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم، فقد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدي المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق الأحداث.

وطالب رئيس الجامعة، المجتمع المدني ووسائل الإعلام، بأن تكون داعمة للمعهد القومي للأورام وليس معول هدم لأي عمل إنساني يتم بدافع الوازع الوطني، لدعم كيان وطني يعمل على خدمة البسطاء دون مقابل.

كما أعلن الخشت عن موافقة مجلس الجامعة على صرف 50 ألف جنيه لكل فرد من فردي الأمن الإداري اللذين استشهدا في الحادث.

وأضاف أن جامعة القاهرة لا تتخلى عمن يعمل بها بأي شكل من أشكال العمل، مشيرًا إلى أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الجامعة لرجالها الذين صدقوا عهدهم معها واستشهدوا وهم يدافعون عنها ويحمونها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك