«المقاولون العرب» تبدأ توصيل المياه لـ«العاصمة الجديدة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«المقاولون العرب» تبدأ توصيل المياه لـ«العاصمة الجديدة»

أحمد عبدالحافظ
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:16 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:16 م

وزير الإسكان: مجلس الوزراء وافق على طرح مرحلة جديدة لأراضى المصريين فى الخارج

كشف مصدر مطلع بشركة المقاولون العرب، أمس، عن بدء الشركة فى العمل بموقع العاصمة الإدارية الجديدة، للأعمال التحضيرية لتوصيل المرافق الأساسية للمرحلة الأولى، والتى تصل إلى 25 ألف فدان، وتتضمن توصيل خط مياه وكهرباء وطريق رئيسى.

وقال المصدر، إن المقاولون العرب بدأت فى تنفيذ مشروع خط المياه اللازم لأعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى، والدراسات التصميمية، والموقع العام لمحطات الطلمبات بمحطة مياه مدينة العاشر من رمضان بقيمة تقديرية نحو 285 مليون جنيه، وفى خلال 3 أشهر، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزراة الإسكان.

وتابع المصدر، «بدأت المقاولون العرب بشكل متوازٍ فى مشروع خط المياه المعالجة، لرى المسطحات الخضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم تنفيذ خط مواسير قطر (1000م) بطول 6.5 كم، يبدأ من محطة معالجة الصرف الصحى، بمدينة القاهرة الجديدة حتى حدود موقع العاصمة الإدارية الجديدة».

وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنمية وتطوير المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة خلال 5 سنوات، بحسب تكليف رئاسة الجمهورية للمجموعة الوزارية المكلفة بتنفيذ المشروع، والتى يرأسها الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان.

على جانب آخر، قال وزير الاسكان، مصطفى مدبولى، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه أمس، على طرح مرحلة جديدة من أراضى المصريين بالخارج فى عدد من المدن الجديدة، بعد تخصيص ثلاث مراحل، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى اتخاذ الاجراءات التنفيذية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدبولى، فى تصريحات صحفية، على هامش اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، أن الأراضى ستكون فى مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والمنيا وأسيوط وبدر، لافتا إلى أنه سيكون هناك منتج متنوع وأسعار مختلفة وفقا لكل مدينة، لتلبية طلبات المصريين فى الخارج.

وأوضح أن المرحلة الأخيرة سيتم طرحها بعد وجود أعداد كثيرة من الطالبين وصعوبة الإجراءات، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إجراءات ميسرة، مع البنك المركزى لتسهيل مسألة التحويلات البنكية، مؤكدا أن الحكومة استوعبت كل من قدم فى المراحل السابقة وتم تسليم أوراق الحجز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك