«عبداللطيف جميل» تحصل على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكى - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


«عبداللطيف جميل» تحصل على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكى

عفاف عمار:
نشر في: السبت 9 يناير 2021 - 7:25 م | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2021 - 7:25 م


500 مليون جنيه رأسمال الشركة.. وخطة للتوسع فى تقديم حلول تمويلية لمختلف السلع والمنتجات

حصلت شركة عبداللطيف جميل للتمويل على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكى من هيئة الرقابة المالية، تبعا لتصريحات محمد الجزار العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضاف أن الشركة التى يبلغ رأسمالها 500 مليون جنيه، لديها خطة للتوسع فى سوق القروض الاستهلاكية بمنتجاتها المختلفة.
يذكر أن القانون رقم 18 لسنة 2020 صدر لتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى، ونشر فى الجريدة الرسمية فى مارس الماضى، علما بأن الشركات العاملة فى المجال كانت تعمل بدون رخص لحين صدور التشريع المنظم.
وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية فى يونية الماضى، معايير جديدة للملاءة المالية لشركات التمويل الاستهلاكى ومقدمى خدمة التمويل الاستهلاكى، والتى تشترط فى حجم التعاملات مع العميل الواحد أو التمويل القائم للعميل الواحد لمقدمى التمويل الاستهلاكى ألا يتجاوز 10% من القاعدة الرأسمالية للشركة أو مقدم التمويل. وتتيح المعايير للشركات الحصول على قروض مساندة مع احتسابها فى القاعدة الرأسمالية لها أو قروض لتمويل نشاطها بحد أقصى تسعة أمثال حقوق الملكية.
وتعمل شركة عبداللطيف جميل للتمويل بالمملكة العربية السعودية منذ عام 1979 حيث كان تمويل السيارات مازال فكرة ناشئة. وتمتلك شركة عبداللطيف جميل محفظة استثمارية تبلغ قيمتها نحو مليارى دولار ولدى الشركة فروع فى أكثر من 40 دولة بما فى ذلك السعودية ومصر وتركيا، حيث تقدم الشركة حلولا تمويلية للسيارات، والمنتجات الاستهلاكية، والمعدات التجارية، والعقارات من خلال مجموعة كبيرة من الشروط المرنة والتكلفة الميسرة.
وأعلنت الشركة فى ديسمبر الماضى عن تعيين محمد الجزار عضوا منتدبا ومديرا تنفيذيا للشركة فى مصر، وذكر بيان صادر عن الشركة أن الجزار يمتلك خبرة كبيرة فى قطاع الخدمات المصرفية لمدة تتجاوز 25 عاما، والتى تضمنت قيادة وتنفيذ استراتيجيات ناجحة فى شتى مجالات العمل المصرفى مثل التشغيل المصرفى وتطوير المنتجات والمبيعات والتسويق والمدفوعات وإدارة المخاطر. وبالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة معتمد من مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، فهو أيضا حاصل على ماجستير فى إدارة الأعمال فى التسويق الاستراتيجى من الأكاديمية العربية ودبلوم الدراسات العليا فى الائتمان المصرفى وإدارة المخاطر من الجامعة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك