كورونا ترجئ تنفيذ أربعة مشروعات سياحية فى شرم الشيخ والغردقة - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

كورونا ترجئ تنفيذ أربعة مشروعات سياحية فى شرم الشيخ والغردقة

طاهر القطان:
نشر في: السبت 9 يناير 2021 - 9:47 م | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2021 - 9:47 م

أجلت عدة شركات سياحية ضخ استثمارات جديدة أو افتتاح مشروعات فى قطاع السياحة خلال العام الجديد بعدد من المدن السياحية المصرية بسبب التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا.
وأعلنت شركة سيتى ستارز للإنشاءات استمرار إرجاء استكمال إنشاء أكبر مشروع سياحى ترفيهى بمركز نبق بمدينة شرم الشيخ باستثمارات تتجاوز نصف مليار دولار للمرحلة الأولى.
كان المهندس عمرو الكردانى مدير عام شركة سيتى ستارز للإنشاءات قد أعلن فى بداية العام الماضى عن بدء تنفيذ الشركة لأكبر مشروع سياحى ترفيهى فى الشرق الأوسط بشرم الشيخ والذى تصل مساحته إلى 7.5 مليون متر مربع.. كما أرجأت مجموعة فنادق ريكسوس تنفيذ مشروع إنشاء أكبر مدينة رياضية فى شرم الشيخ لاستضافة المسابقات الدولية.
كما قررت شركة دير تورستك الألمانية التى لديها شراكة مع شركة ماسترز ترافيل سرفيس تأجيل إقامة مشروع فندقى كبير بمدينة الغردقة يضم 600 غرفة فندقية ويوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل جديدة فى مختلف الأنشطة السياحية والفندقية.. وكانت الشركة قد أعلنت أن لديها خططا استراتيجية للتوسع فى الاستثمارات فى البحر الأحمر، خاصة فى مجال الفنادق خلال الفترة المقبلة.. كما قرت مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات السياحية تأجيل افتتاح عدد من الفنادق التابعة لها بمدينة شرم الشيخ خلال العام الماضى.. حيث كانت قد أعلنت عن أنها ستفتتح 3 فنادق جديدة بشرم الشيخ بتكلفة تصل إلى مليار و500 مليون جنيه فئة الـ«5 نجوم» بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بها حيث تبلغ طاقتها الفندقية نحو 700 غرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك