«توماس كوك»: 50% زيادة فى أعداد السياح الحاجزين لمصر فى مواسم العام الحالى - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«توماس كوك»: 50% زيادة فى أعداد السياح الحاجزين لمصر فى مواسم العام الحالى

برلين ــ صفية منير:
نشر في: الجمعة 9 مارس 2018 - 4:38 م | آخر تحديث: الجمعة 9 مارس 2018 - 4:38 م

قال حسام الشاعر، وكيل مجموعة توماس كوك للسياحة فى مصر، إن المجموعة أبلغته بارتفاع أعداد السياح الحاجزين إلى مصر بنسبة٥٠٪‏ خلال فصلى الصيف والشتاء فى 2018 مقارنة بـ٢٠١٧.

وأضاف فى تصريحات لـ«الشروق» على هامش انعقاد فاعليات بورصة برلين للسياحة، إن الغردقة، ومرسى علم، أكبر المستفيدين من الزيادة، ولفت إلى أن هناك زيادة بنحو ٢٠٪‏ على حجوزات الشتاء المقبل لمدينة الأقصر.

ويرى الشاعر أن زيادة الأعداد دليل على اطمئنان السائح لمصر، وقال إن العدد الإضافى قادم من ألمانيا وإنجلترا، وبلجيكا، وهولندا.

وتابع :«علينا التركيز خلال الفترة القادمة على الارتقاء بجودة المنتج السياحى والخدمة فى المطارات والفنادق»، مشيرا إلى أن قرار السماح للطيران العارض الناقل لوفود سياحية بالهبوط فى القاهرة سيفيد الحركة السياحية الوافدة للعاصمة وسيتيح عمل رحلات اليوم الواحد للوفود التى تأتى لقضاء إجازاتها فى الغردقة أو شرم الشيخ، مشيرا إلى أن القرار سيزيد من حركة السياحة الثقافية.

من جهته، قال أسعد فرج، رئيس شركة بيزنس أفينيو جروب، إحدى شركات السياحة التى تعمل فى السوق الألمانية، إن السوق الألمانية تحتاج إلى جهود ترويجية أكبر للمقصد السياحى المصرى، مشيرا إلى أن الزيادة التى حدثت من هذه السوق خلال عام ٢٠١٧ تحققت بفضل جهود دبلوماسية وزيارة مسئولين من ألمانيا إلى مصر.

واحتلت السياحة الألمانية المركز الأول فى أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال ٢٠١٧ لتصل إلى 1.2 مليون سائح.
وأضاف فرج أن الحركة السياحية الوافدة من هذه السوق كانت تقدر بنحو ١٨٧ طائرة أسبوعيا فى عام ٢٠٠٠ تراجعت الآن إلى ٣٠ طائرة فقط، وهو ما يتطلب زيادة الترويج وتخفيف رسوم الهبوط التى تدفعها شركات الطيران فى المطارات المصرية.

وكانت رانيا المشاط، وزير السياحة قد أشارت الأربعاء الماضى إلى أنها طالبت مسئولين من ألمانيا التقتهم خلال الأيام الاولى من انعقاد بورصة برلين بخفض رسوم السفر التى تفرض على الألمان عند السفر إلى مصر أسوة بباقى المقاصد حيث تصل فى حالة السفر إلى مصر ٢٧ يورو، وتنخفض إلى ٧ يورو فقط عند الذهاب إلى تركيا.

من جانب آخر، قال مجدى صادق، رئيس مجلس إدارة شركة أودى للسياحة، إنه تم الاتفاق على إدراج برنامج العائلة المقدسة بمصر لأول مرة فى برامج السياحة الألمانية، وسوف يبدأ تنظيم رحلات من هذا النوع بداية من أكتوبر القادم.

وأضاف صدقى انه تم الاتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على عمل قداس سلام فى دير سانت كاترين يرأسه البابا تواضروس ويشارك فيه المسئولون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك